ورشة عمل : التغطية الإعلامية في الكوارث الطبيعية بين الإعلام التقليدي والجديد وضرورة اعتماد أسلوب القصة الخبرية في القضايا الإنسانية

الجماهير || محمد الاحمد

تستمر ورشة ” التغطية الإعلامية للتحديات التي تواجه الاستجابة الإنسانية في الزلازل والأزمات ” فعالياتها بحلب لليوم الثاني على التوالي .

الدكتور عربي المصري تحدث في الإعلام التقليدي والأعلام الجديد في تغطية الكوارث ،  والممارسات الاحترافية عند تغطية الأزمات والكوارث، وصحافة البيانات والتغطية الإعلامية والإنسانية في القضايا الصحية الجديدة،  إضافة إلى الصحافة البنائية وصحافة الحلول.

الزميل عبد الكريم عبيد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام للصحفيين ومدير المركز الإذاعي والتلفزيوني بحلب تناول طريقة السرد القصصي في أخبار الكوارث وإعداد التقارير في الأزمات.

كما تم الاستماع إلى شهادات الزملاء المشاركين في الورشة أثناء وقوع الزلزال المدمر الذي ضرب حلب في بداية شهر شباط الماضي وكيفية تجاوز الكارثة والانطلاق إلى العمل لتغطية هذه الكارثة .

يذكر أن هذه الورشة تقيمها مديرية الإعلام التنموي في وزارة الإعلام بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وفرع الهلال العربي السوري بحلب في فندق شهباء حلب.

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار