ساحة العواميد وأمام فندق الأمير ..اسواق شعبية بديلة لأصحاب البسطات 

 الجماهير || محمود جنيد
ما بين كر وفر؛  ترحيل وعودة ، تتواصل عبر الدوريات المختصة،  حملة ازالة البسطات غير المرخصة والإشغالات والتعديات  التي تحتل الأرصفة وجنبات الشوارع داخل مدينة حلب، بما لها من تأثير سلبي على الحركة المرورية  والمظهر البيئي العام والنظافة وطبيعة النشاط التجاري.
 البعض من أصحاب البسطات الذين التقتهم ” الجماهير” يرون بأن هذا الإجراء غير منصف و يعتبر قطعاً لأرزاق المتعيشين وعائلاتهم  في ظل واقع معيشي صعب، مطالبين بأسواق شعبية بديلة مجهزة بكل ما يلزم لتحقيق شروط نشاط تجاري يخدم طرفي المعادلة المواطن وأصحاب البسطات.
وجواباً لذلك المطلب كشف عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حلب ماجد بيير الطويل المسؤول عن قطاع مجلس المدينة والبيئة، بأنه تم تحديد ساحة العواميد والبقعة التي يطل عليها فندق الأمير، أسواقاً شعبية مجانية بديلة لتموضع البسطات وممارسة نشاطها التجاري.
وأوضح الطويل أن الهدف من حملة إزالة البسطات والإشغالات،  هو تنظيم الأسواق وتسهيل حركة المرور وقمع التعديات، لافتاً إلى أن أي حملة يسبقها إنذار تمهيدي ليتسنى لأصحاب البسطات إزالتها لتجنب مصادرتها أو مصادرة البضائع.
وشدد عضو المكتب التنفيذي على الاستمرار بحملة تنظيم الأسواق و عدم التراخي بخصوص معالجة مظاهر انتشار البسطات والإشغالات وقمع التجاوزات والمخالفات أينما وجدت.
⬇️⬇️⬇️
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار