بالتعاون بين غرفة صناعة حلب وجامعة حلب … بدء برنامج التدريب العملي الصيفي لطلاب المعاهد التقنية

#الجماهير ||

بدأت اليوم فعاليات برنامج التدريب العملي الصيفي لطلاب المعاهد التقنية بجامعة حلب الذي تنفذه غرفة صناعة حلب بالتعاون مع جامعة حلب.

و بين المهندس محمد رأفت شماع أمين سر الغرفة أهمية هذا البرنامج الرائد في تزويد الطلاب بالمهارات والخبرات العملية التي تتكامل مع المعلومات النظرية التي تلقوها على مقاعد الدراسة بهدف تأهيلهم لدخول سوق العمل بكل اقتدار ، لافتاً إلى حرص غرفة الصناعة على توسيع برامج التأهيل و التدريب وفق احتياجات سوق العمل وبما يلبي متطلبات المرحلة القادمة ويعزز من قدرة المنشآت الصناعية على العمل والإنتاج ويرفع من سوية و أداء العمالة المدربة .

و أوضح الدكتور محمود رحال مدير مديرية معاهد التقانية بجامعة حلب والدكتور محمد محي الدين مدير المعهد التقاني للهندسة الميكانيكية والكهربائية أن برنامج التدريب العملي الذي هو ثمرة التعاون المشترك بين الجامعة وغرفة الصناعة يوفر فرصة غنية للطلاب للتعرف عن قرب على الآلات و خطوط الانتاج ومراحل العمل ومكوناته ومخرجاته ، وكل هذا يسهم في اغناء مهارات وخبرات المشاركين.

و دعا المهندس خليل جويد رئيس الهيئة الاستشارية في الغرفة كافة المشاركين في التدريب إلى استثمار كل دقيقة من التدريب في الحصول على معلومة جديدة أو خبرة عملية إضافية تفيدهم في حياتهم ومستقبلهم وتعزز من فرصهم لبناء مستقبل افضل .

وقدمت الدكتورة روللي توفيق ماردللي رئيس مركز تنمية الموارد البشرية وبناء القدرات في الغرفة لمحة عن المركز ونشاطاته فيما استعرض المهندس عبد القادر طرقجي أنواع الصناعات وتناول الصناعي تيسير دركلت أهمية برنامج التدريب العملي للمشاركين واستعرض الصناعي احمد درويش واقع وأنشطة لجنة شباب الأعمال في الغرفة، و ركز المحامي أسامة عجوم على أهمية التزام المشاركين بقواعد الامن والأمان الصناعي خلال أيام التدريب للحفاظ على سلامتهم .

و يستمر التدريب العملي لمدة ثلاثة أسابيع حيث تم فرز الطلاب على المعامل والمنشآت الصناعية للاطلاع ميدانياً على العملية الإنتاجية ومراحل العمل و دورة الإنتاج.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار