المهندس عرنوس يتفقد العمل في عدد من المشاريع الخدمية والحيوية بحلب 

الجماهير || محمد العنان
تفقد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم عمليات تسويق محصول القمح في مركز استلام الحبوب في كفر_جوم بريف حلب الغربي ومراحل العمل في مشروعي سكن المستحقين من متضرري الزلزال في ضاحيتي  الحيدرية والمعصرانية ، ومنطقة جبرين شرق حلب ، وأعمال تأهيل وترميم الجامع الأموي الكبير ، وعدد من أسواق حلب القديمة شملت أسواق الحدادين والحبال والنسوان والسقطية 2 .
وشارك في الجولة محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب أحمد منصور وقائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب ورئيسا مجلسي المحافظة محمد حجازي والمدينة د . معد المدلجي وحشد من المعنيين .
  وفي تصريح للصحفيين قال المهندس عرنوس خلال اطلاعه على مراحل العمل في مركز استلام الحبوب في كفر جوم أن الحكومة منحت لهذا المحصول الأهمية المطلقة محاولة بكل الوسائل المتاحة تأمين الأسمدة بكميات كبيرة والمحروقات بنسبة 90 بالمئة على امتداد المحافظات السورية بالتوازي مع الرقابة والمتابعة اللازمة ، مضيفاً أن الموسم أتى بذروة إنتاجه ويتم استلامه من الفلاحين بيسر ورقابة ونطمح للانطلاق من هذا الموسم إلى ما هو أكبر خلال الفترات القادمة بتضافر جهود كل المفاصل المعنية بهذا الخصوص”.
وخلال اطلاعه على سكن المستحقين من متضرري الزلزال في ضاحيتي الحيدرية والمعصرانية قال : ” تم التعامل بجدية مع مسألة المتضررين من الزلزال منذ اللحظات الأولى من الكارثة بتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد وتمثل بالإنقاذ والإغاثة والمساعدات الطارئة ،واليوم يتم التعاطي مع مسألة فاقدي المنازل خلال الزلزال من خلال بناء 4 محاضر في المعصرانية تضم 120 شقة و4 محاضر  في الحيدرية بعدد إجمالي قرابة 320 شقة .
وأضاف ان مشروع السكن للمستحقين يشكل رديفاً لصندوق دعم متضرري الزلزال ويغطي جزءاً من الاحتياج الموجود في حلب من خلال منح القروض للمتضررين ، و تمويل مشاريع سكن المستحقين  مشيراً إلى أهمية التعاضد بين المجتمع والسلطات المحلية والمغتربين لتجاوز ما خلفه الزلزال مع التوضيح أن مشاريع السكن تساهم في حل  مشكلة مخالفات البناء ، داعياً أصحاب  المنازل ضمن المباني النظامية للاستفادة من المرسوم 3 لإعادة البناء والترميم .
وخلال تفقده المساكن مسبقة الصنع في منطقة جبرين والتي فيها تجهيز 332 مسكنا لمتضرري الزلزال بالتعاون مع الحشد الاغاثي العراقي ، نوه المهندس عرنوس بجميع الجهود منذ لحظة وقوع الزلزال سواء كانت عربية أو دولية وفي مقدمتها مساهمة الشعب العراقي  بكل مكوناته وفئاته الأهلية والحكومية التي بدأت بالإغاثة والمواد الغذائية والدوائية وصولاً إلى مشروع الإيواء الأكثر ديمومة واستدامة وأماناً للمتضررين .
وفي تصريح صحفي بين مدير فرع مؤسسة السورية للحبوب المهندس محمد آصف عيسى أن  مركز حبوب كفر جوم دخل الخدمة منذ عامين و بطاقة استيعابية بلغت 12 ألف طن لاستلام القمح دوكما من الفلاحين ، وتم افتتاح 8 مراكز في حلب هي / تل بلاط – هنانو – كفرجوم – مسكنة – جب ماضي- جبرين – تل السوس – بردة / بين مشول ودوكما ، لافتاً إلى أن عمليات التسويق مبشرة هذا العام في ظل الإقبال الواسع من الإخوة الفلاحين لتسليم المحصول .
وقال عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس محافظة حلب المهندس  عابدين عيسى أن المحافظة قدمت كل التسهيلات اللازمة لتسويق محصول القمح من خلال الاجتماعات المكثفة للجنة الزراعية الفرعية بحلب للتنسيق بين جميع الجهات الحكومية المعنية وتأمين الكوادر الفنية لصيانة المراكز ، إلى جانب تأمين السيولة النقدية اللازمة لصرف قيمة القمح للفلاحين .

تصوير جورج اورفليان
⬇️⬇️⬇️
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار