المساحات المحصودة من القمح المروي بلغت حتى الآن /35/ ألف هكتار والبعل /34/ ألف هكتار

الجماهير || محمد العنان

تركز اجتماع اللجنة الزراعية الفرعية خلال اجتماعها اليوم برئاسة محافظ حلب حسين دياب على ضرورة تقديم كل التسهيلات لاستلام محصول القمح وفق الجداول الاسمية المعتمدة للمزارعين ، في مديرية الزراعة والسورية للحبوب  لتسويق الإنتاج المتوقع في المحافظة .

وشدد المحافظ على أهمية تعزيز دور مديري المناطق والنواحي للتواصل مع الفلاحين وتسليم المحصول الى مراكز الحبوب تحت طائلة تطبيق أحكام المرسوم /8/ لعام 2021 بحق المخالفين، مبيناً ضرورة التزام الفلاحين بالأنظمة والقوانين ذات الصلة ، خصوصاً وأن الجهات الحكومية قدمت الدعم اللازم لمستلزمات الإنتاج من محروقات وأسمدة ومياه الري ، لافتاً إلى ضرورة متابعة سير العمل في مراكز الحبوب ، للاستمرار بعملها بالطاقة القصوى .

وبين مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني أن المساحات المحصودة من القمح المروي بلغت حتى الآن /35/ ألف هكتار والبعل /34/ ألف هكتار، في حين بلغت المساحات المحصودة من الشعير المروي /3850/ هكتار والبعل /157/ ألف هكتار .

من جانبه أوضح مدير السورية للحبوب المهندس محمد آصف عيسى أن مراكز الحبوب تعمل بطاقتها القصوى والبالغة فعلياً /10/ آلاف طن يومياُ منها /3/ آلاف طن في مركز تل بلاط دوكما و/1500/ طن يومياً في مركز تل السوس (مشول) و/1600/ طن في مركز مسكنة (مشول ودوكما) و/1400/ طن في مركز جب ماضي (مشول ودوكما).

وتقرر خلال الاجتماع اعتماد مقترح للخطة الإنتاجية الزراعية للموسم القادم /2023-2024/ لزراعة نحو /108/ آلاف هكتار من المحاصيل والخضار الشتوية #المروية منها حوالي /94/ ألف هكتار للقمح و /1889/ هكتار للشعير، إضافة الى زراعة /260/ ألف هكتار #بعل منها /51/ ألف هكتار للقمح و/166/ ألف هكتار للشعير.

حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب وعضو قيادة فرع الحزب أوريا حاج أحمد .

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار