تنفيذ ندوة إرشادية حول حشرة كابنودس الفستق الحلبي وأضرارها في قرية عبطين

الجماهير || في إطار الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الزراعة لجمع الحشرات الكاملة لكابنودس (الفستق الحلبي)..

وعلى هامش الدورة التدريبية التي أقامها مكتب الفستق الحلبي بالتعاون مع مديرية الزراعة والاصلاح الزراعي في محافظة حلب حول الادارة المتكاملة لحشرة كابنودس الفستق الحلبي وآلية تطعيم شجرة الفستق، تم اليوم تنفيذ ندوة ارشادية حول هذه الحشرة وأضرارها  في قرية عبطين التابعة لدائرة زراعة سمعان بريف حلب الجنويي.

و شرح مدير مكتب الفستق الحلبي بالوزارة الدكتور جهاد محمد أهمية المحافظة على شجرة الفستق الحلبي من أضرار حشرة الكابنودس وغيرها من الأمراض التي تصيب هذه الشجرة الاقتصادية، وضرورة التعرف على الطور اليرقي للحشرة والضرر الكبير التي تلحقه بشجرة الفستق من خلال مهاجمة منطقة التاج الجذري للشجرة ووضعها للبيوض وكيفية التخلص من هذه الآفة بالطرق الميكانيكية والكيميائية.

كما استمع مدير المكتب إلى الأسئلة المطروحة من قبل المزارعين الحضور وأجاب عنها بشكل مفصل.

تلا الندوة تنفيذ بيان عملي في حقول أحد مزارعي المنطقة حول التعريف بشكل مباشر بالادارة المتكاملة لحشرة الكابنودس على شجرة الفستق الحلبي والأضرار التي ألحقتها بالأشجار المصابة وكيفية حماية الأشجار الغير مصابة من انتقال الحشرة اليها من خلال التعليمات التي تم شرحها لهم.

كما قدم الدكتور المحمد شرحا عن آلية تطعيم شجرة الفستق الحلبي والأمور الواجب مراعاتها قبل تطعيم الغراس والأشجار ومواعيد التطعيم المناسبة.

.

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار