بمشاركة / 350/ طالب وطالبة برنامج التدريب العملي الصيفي لغرفة الصناعة يواصل فعالياته 

الجماهير || محمد الأحمد
يواصل برنامج التدريب العملي الصيفي لطلاب المعاهد التقانية بجامعة حلب الذي تنفذه غرفة صناعة حلب بالتعاون مع جامعة حلب فعالياته بمشاركة / 350/ طالباً وطالبة.
الدكتور إبراهيم الحديد أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور ماهر كرمان رئيس الجامعة يرافقهما المهندس مجد الدين ششمان عضو مجلس إدارة غرفة الصناعة تفقدوا الطلاب في مراكز تدريبهم العملية بعدد من المنشآت الصناعية بالشيخ نجار.
وبعد الاطلاع على البرنامج التدريبي أكد الدكتور الحديد أهمية ربط الجامعة بالمجتمع وضرورة التواصل الدائم ,لأن الطلاب بحاجة إلى التدريب العملي مع ما يتلقونه من تعليم نظري ، لافتاً إلى أهمية أن يتم تطوير هذا المشروع ويصبح جزء من العملية التدريسية بالجامعة.
بدوره بين رئيس الجامعة الدكتور كرمان أنه للعام الثالث على التوالي تقوم الجامعة بالتعاون مع غرفة الصناعة والأخوة الصناعيين بتدريب الطلاب والذي هو عبارة عن نقل الطالب من المقاعد الدراسية إلى المعمل لكي يتعلم وهذا يفتح الباب واسعاً للخريجين ويجد لهم فرص عمل.
من جانبه عضو مجلس الإدارة المهندس ششمان أشار إلى أن الغرفة أخذت على عاتقها تدريب طلاب الجامعة بهدف زجهم في سوق العمل وتطبيق ما تلقوه من دراسة نظرية عملياً، موضحاً أن أبواب المنشآت الصناعية جميعها مفتوحة لأبنائنا الطلبة بهدف تدريبهم واستثمار طاقاتهم في الإنتاج .
وكان صاحب منشأة / تاكسيس توم / لصناعة أجهزة التسجيل وملحقاتها حازم قصار أوضح أن منشأته لصناعة الالكترونيات وكاميرات المراقبة ووصلات الهواتف الخلوية ، منوهاً بمستوى الطلاب متمنياً إقامة مثل هذه الدورات وسيحتفظ بعدد منهم لتشغيلهم في منشأته.
من جانبه بين عضو مجلس الإدارة وصاحب منشأة غذائية / محمد نعال / أن الطلاب استفادوا من التدريب العملي خلال الفترة التي قضوها في التدريب والبالغة ثلاثة أسابيع واكتسبوا خبرات عملية وطبقوا التدريب النظري إلى عملي ، وعلينا كصناعيين جميعاً استثمار هذه الطاقات الشابة ورفد سوق العمل بهؤلاء الشباب.
بدوره أوضح صاحب منشأة الجنان لصباغة وطباعة وتحضير الأقمشة نائل رجب باشا أهمية هذه الدورات التدريبية ، وهي عبارة عن زيادة الخبرات وتعزيز المهارات وربط الجامعة بالمجتمع وتعريف المتدربين بخطوط الإنتاج ومراحل العمل بما يعزز دخولهم إلى سوق العمل.
في حين أوضح عدد من الطلاب المتدربين / هنيدة مزيك ـ زهراء يونس ـ  مهيبة دباغ/ أن هذه الدورة التدريبية أكسبتنا الكثير من الخبرة وربطت التعليم النظري بالتدريب العملي وسنواصل هذا العمل لاكتساب الخبرات والبحث عن فرص عمل.
ت. جورج أورفليان
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار