وزير الزراعة يطلع على عمليات تسويق القمح ومشروع الري الحديث في سهول حلب الجنوبية ويستمع إلى مطالب الفلاحين

الجماهير || محمد العنان

بهدف تتبع الواقع الزراعي في محافظة حلب وحصاد وتسويق محصولي القمح والشعير، وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا ومحافظ حلب حسين دياب في جولة ميدانية في ريف حلب الجنوبي والبداية من حصاد محصول القمح في منطقة خان طومان .

وتركزت مطالب فلاحي المنطقة حول أهمية تكثيف تعزيل مجرى نهر قويق  ومكافحة نبات الزل ، ووضع خطة قريبة لتأهيل صوامع الحبوب في خان طومان لتسهيل تسويق محصول القمح على الفلاحين وتخفيف التكاليف ،  وتوفير كميات كافية من السماد والمحروقات في موعدها المحدد، والإسراع بتسليم فواتير شراء المحاصيل من المصرف الزراعي، والسماح بالحصول على قروض للطاقة البديلة.

وأكد الوزير قطنا أن الدولة والفلاح يد واحدة في توفير الأمن الغذائي خصوصاً محصول القمح ، وأهمية تسويقه إلى مراكز الحبوب ، مبيناً وجود تجارب بالتعاون مع إيكاردا للاستفادة من نبات الزل وتحويله إلى سماد، عن طريق إقامة وحدة إنتاجية، منوهاً إلى ضرورة الاهتمام بتسوية الأراضي بشكل صحيح في المنطقة وهذا يتطلب توفير المكننة الزراعية لتجهيز الأراضي والحصول على إنتاج أفضل.

وخلال لقاء الفلاحين في قرى سهول حلب الجنوبية ، شدد وزير الزراعة على أهمية التحول إلى الري الحديث بعد أن نفذت الحكومة مشاريع ري استراتيجية في المنطقة ، مؤكداً تقديم مستلزمات الإنتاج الزراعي المدعومة من الدولة للفلاحين الملتزمين بالمشروع الوطني للتحول للري الحديث .

شارك في الجولة عضو المكتب التنفيذي المختص بالمحافظة م. عابدين عيسى ، وعضو قيادة فرع الحزب أوريا حاج أحمد ومدير زراعة حلب المهندس رضوان حرصوني ورئيس اتحاد الفلاحين بالمحافظة.

ت : جورج اورفليان

======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار