اللجنة الزراعية الفرعية : تسويق /183/ ألف طن من القمح .. تطبيق أحكام المرسوم /8/ بحق المخالفين

الجماهير || محمد العنان

شدد محافظ حلب حسين دياب خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الزراعية الفرعية على ضرورة الاستمرار في تقديم كل التسهيلات للفلاحين لتسليم كل محصول القمح نظراً لأهميته الاستراتيجية في تحقيق الامن الغذائي.

ودعا المحافظ مديري المناطق والنواحي والمعنيين في القطاع الزراعي واتحاد الفلاحين متابعة عمليات التسويق التي وصلت إلى /183/ ألف طن الى الآن ، لافتاً إلى ضرورة تحمل الجميع لمسؤولياتهم وحث المزارعين على تسليم المحصول ومنع المتاجرة والتهريب وتطبيق احكام المرسوم /8/ بحق المخالفين ، خصوصاً وأن الدولة قدمت كل أشكال الدعم لمستلزمات الإنتاج من محروقات وأسمدة وبذار وري وغيرها..

ولفت المحافظ إلى أن تقديرات الإنتاج تفوق الكميات المسوقة حتى الآن وعلى جميع الجهات المعنية اتخاذ إجراءاتها اللازمة والتسويق لتسويق المحصول وفق الجداول الاسمية المعتمدة والمساحات المزروعة، وإعداد التقارير اللازمة عن الكميات المتبقية تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق الممتنعين عن التسليم .

وبين مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني ان المساحات المحصودة من القمح بلغت نحو /126/ ألف هكتار من القمح المروي والبعل وحوالي /171/ ألف هكتار من الشعير وانه تم تسويق /182.9/ ألف طن من القمح منها /2737/ طن الى فرع مؤسسة إكثار البذار.. وتسويق /3187/ طن من الشعير.

حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب وعضو قيادة فرع الحزب أوريا حاج أحمد.

 

======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار