وفد من أساقفة أستراليا في زيارة تضامنية إلى حلب

الجماهير || محمد العنان

أكد محافظ حلب حسين دياب خلال لقائه اليوم وفداً من أساقفة أستراليا – الذي يزور حلب في رسالة تضامنية – أن الحصار الجائر المفروض على سورية يعيق عملية التنمية وإعادة الإعمار .

وقدم المحافظ شرحاً عن الأضرار الجسيمة والتخريب الممنهج الذي طال البنى التحتية نتيجة الأعمال الإرهابية ، والآثار التي خلفها الزلزال ، مشيراً إلى أن إرادة الحياة لدى أهالي حلب ساهمت في تعافي المدينة وعودة النشاط الاقتصادي والاجتماعي إليها .

ولفت دياب إلى أهمية التكاتف والتضامن والانسجام الذي يميز سورية بكل أطيافها ، حيث تجلى ذلك خلال مواجهة التحديات ، والاستجابة الطارئة لتداعيات الزلزال تجسيداً للتآخي والعيش المشترك بين جميع أبناء الوطن ، والذي يشكل أحد أهم أسباب الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد .

من جانبه استنكر أعضاء الوفد الحصار الجائر الذي يتعرض له الشعب السوري مشيرين إلى ما تركته الإجراءات الاقتصادية من أثر على المواطن ومختلف المؤسسات والقطاعات .

وأشار المتحدث باسم الوفد والنائب البطريركي للأرمن الكاثوليك في أستراليا ونيوزلندا المونسنيور “باسيل سوسنايان” إلى أهمية الزيارة في التضامن مع سورية التي عانت من الحرب المفروضة عليها ، وبعدها كارثة الزلزال ، معتبراً أن الزيارة وقفة محبة إلى جانب الشعب المؤمن ببلده الصامد رغم كل التحديات والصعاب.

حضر اللقاء رئيس طائفة الأرمن الكاثوليك المطران بطرس مراياتي ، وأمين سر مجلس المحافظة جورج بخاش .

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار