طائفة الأرمن البروتستانت في سورية تحتفل بتدشين مقرها الجديد بحلب

الجماهير ||  محمد الاحمد

احتفلت طائفة الأرمن البروتستانت في سورية بتدشين مقر الطائفة الجديد وذلك في مقر كنيسة بيت ايل بحضور أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد منصور ورئيس مجلس المحافظة محمد حجازي.

وأكد القس هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية أن افتتاح المقر الجديد للطائفة، هو بداية لمرحلة جديدة من العمل والعطاء والبذل، وتطلع للمستقبل بكثير من الأمل لتحقيق النهوض والنمو على مختلف المستويات.

و أوجز سليميان ما عاناه الشعب الأرمني من قهر وتهجير وإبادة خلال ما يزيد عن مائة عام، ومسيرة الكفاح الطويلة للشعب الأرمني في مواجهة كل الصعاب من أجل أن يعيش حياة عزيزة وكريمة، مبيناً أن ما يجمعنا اليوم هو راية الوطن و يقيننا وإيماننا الراسخ بقدسية هذه الأرض الطاهرة، والتي ستبقى إشعاعاً للنور والعلم والسلام والمحبة، داعياً الجميع إلى ترسيخ القيم الإنسانية و مواصلة العمل بروح عالية من المسؤولية الوطنية لإنجاز مشروع النهوض والتطوير بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي عن تأسيس الكنيسة ومراحل عملها وما قدمته من خدمات إنسانية وإغاثية وصحية وتربوية وعلمية وثقافية بالإضافة إلى مساهماتها الاجتماعية المتنوعة على مدار العام.

كما تضمن الحفل فقرات فنية وغنائية ولوحات راقصة من وحي المناسبة، جسدت كل معاني الانتماء للوطن.

حضر الاحتفال رئيس مجلس المدينة معد مدلجي وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ورؤساء الطوائف المسيحية و حشد كبير من أبناء الطائفة.

ت.  هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار