صناعيو البلليرمون ينتظرون منذ عام صدور التعليمات التنفيذية لقرار اعتبار المنطقة تنموية .؟!

الجماهير || وسام العلاش

تعتبر منطقة البلليرمون الصناعية من أهم المناطق الصناعية كونها تتميز بقربها من المدينة وتختص بإنتاج الألبسة النسيجية والخياطة والتطريز الآلي إضافةً للصناعات الغذائية والكيميائية .

رئيس لجنة المنطقة الصناعية في البلليرمون حسني طراب كشف أن عدد المنشآت العاملة حالياً تجاوز200منشأة من أصل 2500 منشأة قبل تحرير المنطقة ، وكانت مخدمة بشكل جيدا سواءً بالبنى التحتية فضلاً عن كونها مقصداً لمعظم التجار في البلدان المجاورة .

 

وأكد طراب أنه في كل اجتماع كانت غرفة صناعة حلب تطالب بإعلان قانون خاص للمناطق الصناعية المتضررة ومنها منطقة الليرمون، التي تعد الأكثر ضرراً، لكن بعد إصدار قانون الاستثمار الجديد تمت المطالبة باعتبارها منطقة تنموية للاستفادة من المزايا والإعفاءات التي يتضمنها قانون الاستثمار رقم  ١٨ الصادر  عام 2021 ، وفعلاً استجابت الحكومة لهذا المطلب إلا أنه حتى الآن لم تصدر التعليمات التنفيذية بهذا الخصوص رغم مرور سنة كاملة على إصدار القرار مما شكل ردة فعل عكسية حيث الكثير من الصناعيين توقف عن الترميم والعمل لحين صدور التعليمات التنفيذية ولم تعف المنطقة من أي شيء سوى طي الضريبة طالما المعمل متوقف عن العمل كأي معمل في المحافظة .

ويأمل طراب أن تصدر التعليمات بهذا الخصوص لكي تعود البلليرمون كما كانت كأهم منطقة صناعية من حيث البنى التحتية والإنتاج.

 

وأوضح أن منطقة البلليرمون حالياً تفتقر لأغلب المقومات التي تساهم في النهوض بالصناعة سواءً بنى تحتية وخدمات طرقات وأردفة وأرصفة وتزفيت وهاتف وشبكة انترنت.

مضيفاً :   إن التيار الكهربائي كباقي المدن الصناعية يتم وصله من الساعة  ٦ صباحاً وحتى ٦ مساءً منوهاً باستمرار الانقطاعات المتكررة والتي تسبب أعطالاً فنية في الآلات وتعيق حركة الإنتاج مبيناً أن التواصل مع  مؤسسة الكهرباء قائم بشأن زيادة المراكز التحويلية والذي سببه  ازدياد أعداد الشاغلين بالمنطقة.

 

======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار