صحة حلب تبدأ #حملة_توعية بمخاطر وأضرار التعرض لأشعة الشمس

الجماهير || رفعت الشبلي

بدأت مديرية صحة حلب حملة توعية بمخاطر وأضرار التعرض لأشعة الشمس بالتزامن مع المرتفع الجوي الذي تشهده البلاد وارتفاع درجات الحرارة .

وأوضح مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه بأن المديرية جهزت فرق تثقيف وتوعية صحية مزودين بملصقات وبروشورات تحمل نصائح ورسائل صحية حول قواعد السلامة العامة في مثل هذا الطقس ،  بالإضافة إلى استخدام مكبرات الصوت ، مشيراً إلى استهداف جميع الأحياء عبر العيادات المتنقلة واستهداف التجمعات السكنية والفعاليات المختلفة كالأسواق والأفران والمساجد.

وأضاف الدكتور الحاج طه بأنه تم التأكيد على الاستمرار في إيصال الرسائل الصحية المتعلقة بالمواضيع ذات الصلة بارتفاع درجة حرارة الطقس داخل المراكز الصحية و خارجها، وتأمين المستلزمات و الأدوية في عيادات المراكز الصحية لاستقبال المراجعين الذين يتعرضون لأذيات بسبب ارتفاع درجات الحرارة مثل ضربة الشمس و غيرها .

من جهته أشار  رئيس دائرة برامج الصحة العامة الدكتور فراس دهيمش إلى أن فرق التوعية استهدفت اليوم العديد من الأحياء إضافة للتجمعات السكنية في ارياف منبج و الباب و دير حافر و سمعان و كذلك عبر الرسائل الصحية التوعوية المتعلقة بارتفاع درجات الحرارة ، مبينا في الوقت ذاته أن الرسائل الصحية تركزت على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس ، خاصة أثناء الذروة ، الاكثار من تناول السوائل على مدار اليوم ، ارتداء الملابس الفاتحة و المناسبة والتنبيه على أن الأطفال و النساء و الحوامل و المسنين هم اكثر الفئات عرضة لخطر الإصابة بضربة الشمس .

و لفت الدكتور دهيمش إلى ضرورة مراجعة المراكز الصحية في حال ظهور أعراض ضربة الشمس ، ليتسنى معالجة ضربة الشمس في مراحلها الأولى ، و منبها كذلك إلى الانتباه من الأمراض التي تصيب الإنسان في هذه الظروف  نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مثل الكوليرا و تلوث المياه و الغذاء و التهاب الأمعاء و غيرها .

 

 

======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار