حفل فني لفرقة الأرض الفلسطينية بالذكرى 51 لاستشهاد الكاتب غسان كنفاني

الجماهير || محمد العنان

أحيت فرقة الأرض الفلسطينية التابعة لأكاديمية دار الثقافة حفلاً فنياً  بعنوان “ تحية إلى غسان كنفاني” بذكرى استشهاده الواحدة والخمسين ، وذلك في المركز الثقافي بمخيم النيرب في حلب.

وقدم أعضاء الفرقة خلال الحفل أغانٍ وطنية تؤكد على التمسك بحق العودة وتحرير فلسطين من العدو الاسـ.ـرائيلي .

وبين مدير فرقة الأرض الفلسطينية “موفق الحاج ” أن الحفل هو تكريم لذكرى استشهاد الكاتب والفنان التشكيلي غسان كنفاني، الذي قدم عدة روايات تتحدث عن إجـ.ـرام العدو الصـ.ـهيوني، ومنها: أم سعد وعائد إلى حيفا ورسالة الشمس، ما دفع العدو الإسـ.ـرائيلي لاغتياله كونه كان يشكل لواء فكرياً مدرعاً حسب اعترافات زعماء العدو .

وأكد “الحاج” ضرورة التصدي لمحاولات العدو سرقة التراث الفلسطيني الغنائي واللباس التقليدي، مبيناً أن الفرقة تعمل على الحفاظ على التراث الفلسطيني الغنائي وتجسيده، من خلال الاستمرار بتقديم حفلاتها التي تدعو للتشبث بالأرض والحفاظ على الحقوق والمطالبة بحق العودة .

من جانبه قال مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بحلب “نزار القاضي” إن الأنشطة الثقافية المخصصة لإحياء التراث الفلسطيني ومنها حفل اليوم المهدى لروح الكاتب غسان كنفاني تؤكد التمسك بأفكار وآراء هذا المناضل وإرثه الثقافي من روايات وكتابات ستبقى خزاناً لأجيال المستقبل تشحذ هممهم للتمسك بوطنهم الأم فلسطين والاستمرار بمـ.ـقاومة المحـ.ـتل لتحرير الأرض المغتصبة.

الجدير ذكره ، أن فرقة الأرض الفلسطينية للأغنية الملتزمة الشعبية والتراثية الفلكلورية تأسست عام 1976 في لبنان بإشراف الفنانين توفيق فروخ وزياد الرحباني، ومن ثم انتقلت إلى دمشق عام 1982، وفي الثالث من آذار هذا العام ، عاودت الفرقة نشاطها في حلب بإشراف الفنان موفق الحاج .

======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مديرية نقل حلب تنجز 155 ألف معاملة إلكترونية ضمن سلسلة اجراءات مؤتمتة وإيرادات تجاوزت الـ 28 مليار ل... مشكلة توزيع المياه وتوفيرها في الريف الشرقي.... مدير المياه : عمليات إصلاح وصيانة الخطوط المائية تع... تنفيذ عدد من المشاريع لتحسين البنية التحتية في أحياء حلب بحث سبل التعاون مع وفد برنامج الاغذية العالمي لتنفيذ عدد من البرامج الصحية والخدمية في حلب فرع الأمن الجنائي بحلب يلقي القبض على شخص لتفجير قنبلة وإطلاق أعيرة نارية في بستان القصر حملة إزالة الأشغالات غير المشروعة في منطقة السكري والأنصاري الشرقي اختتام أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس المحافظة : مطالب بإعادة النظر بنقل محلات صيانة السيارات إل... حلب تحتفي بيوم الطفل العالمي بفعاليات "قلوب صغيرة لوطن كبير" تحديد ثلاث ساحات لانطلاق السرافيس والميكروباصات كبديل مؤقت حتى انتهاء مشروع مركز انطلاق باب جنين متابعة تنفيذ قرار ترخيص اشغال الرصيف امام المحلات وازالة المخالف منها فورا