التحري عن آفات وأمراض الذرة الصفراء والقطن في ريف السفيرة

#الجماهير ||

نفذت مديرية  زراعة حلب  دائرة الوقاية بالتعاون مع دائرة زراعة السفيرة جولتين حقليتين للتحري عن آفات وأمراض الذرة الصفراء والقطن في قرى حويجينة السفيرة الملوحة تل الخضر ابوجرين وغيرها.

وذكر المهندس حسن الحامد رئيس دائرة الوقاية بأنه تم الكشف على محصول الذرة الصفراء والمزروع بالعروة التكثيفية وهو بأعمار مختلفة من طور الباردة وحتى طور تطاول الساق و اما محصول القطن فقد شوهد بمرحلة تشكيل الأجزاء الثمرية المختلفة/براعم زهريه وازهار وعقد حديثه وجوزات صغيرة الحجم/ مشيرا الى قيام المزارعون بتقديم الخدمات المختلفة من تسميد وعزيق وري.

وأوضح الحامد بأنه من خلال التحري عن مسببات الأضرار من آفات زراعية وأمراض نباتيه من قبل المهندسين والفنيين لم تشاهد أي إصابات تذكر في الحقول التي تم الكشف عليها.

وأشار رئيس دائرة الوقاية الى تقديم النصائح المختلفة للأخوة المزارعين في حقَولهم من أجل تنفيذها خلال هذه الفترة من عمر المحصولين وحثهم على تقديم ريات خفيفة ومتقاربه بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة للمحافظة على الأجزاء الثمرية من التساقط بفعل الحرارة العالية و للتغلب على ظاهرة التسمم الحراري قدر الإمكان بهذه الفترة التي تشهد ارتفاع كبير بدرجات الحرارة والتأكيد على ضرورة مراجعة الوحدات الإرشادية للحصول على مزيد من المعلومات الفنية المطلوبة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار