مديرية الزراعة : نسبة الإصابة بديدان جوز القطن دون العتبة الاقتصادية للمكافحة الكيميائية

#الجماهير ||

بالتعاون بين مديريتي الزراعة والإصلاح الزراعي في حلب وحماه ومشاركة مركز بحوث حماه ، نفذت دوائر المكافحة الحيوية والقطن بحماه و حلب و دائرة زراعة السفيرة جولة حقلية إلى حقول القطن في منطقة السفيرة بريف حلب تم خلالها الاطلاع على الحالة العامة للمحصول و واقع الإصابة بديدان جوز القطن، حيث تبين أن الحالة العامة للمحصول جيدة.

المهندسة لينا الأحمد رئيسة دائرة الأعداء الحيوية لدى مديرية زراعة حلب بينت بأنه وبعد اجراء الكشف الحسي على نسبة الإصابة بديدان جوز القطن تبين أنها دون العتبة الاقتصادية للمكافحة الكيميائية ومناسبة للبدء بإجراء المكافحة الحيوية باستخدام المتطفلات و المفترسات لافتتا الى اطلاق الأعداء الحيوية ( تريكوغراما من انتاج دائرة المكافحة الحيوية في حلب ، براكون و أسد المن من إنتاج دائرة المكافحة الحيوية في حماه) في حقول القطن بمساحة ٥٠ هكتار  .

ولفتت الأحمد إلى إجراء بيان عملي في حقول المزارعين لتوضيح طريقة اطلاق الأعداء الحيوية وطرق حساب نسبة الإصابة وتقييم عمليات المكافحة الحيوية .

مشيرة على أن تبقى حقول القطن تحت المراقبة والمتابعة لرصد أي تطورات في نسبة الإصابة وقراءات المصائد الفرمونية ، والى استعداد دوائر المكافحة الحيوية بتأمين الأعداء الحيوية اللازمة لتغطية كافة المساحات المزروعة والتي يمكن أن تسجل فيها الإصابات خلال كامل الموسم.

======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار