أصحاب السرفيسات يرفعون تسعيرة الركوب إلى ألف ليرة ..ويرمونها بظهر الوزارة!

الجماهير || محمود جنيد
اصطدم الركاب مع أصحاب السرفيسات في موقف سوق باب  جنين بعد إعلانهم رفع تسعيرة الركوب إلى ١٠٠٠ ل.س دفعة واحدة،  متذرعين بصدور قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك باعتماد التعرفة الكيلومترية للميكروباصات سيرفيس، والعادي  وشبه البولمان، والتي تخول لهم تقاضي هذه الأجرة المضاعفة مرة ونصف عن قيمة ٱخر تعرفة تم رفعها، في حين رد البعض الآخر من معاوني السرفيسات بأن تعرفة الألف كيفية بالنسبة لهم( هيك ..مزاج) تماما حسب وصفهم، معربين عن عدم مبالاتهم بمن هدد بالشكوى، واللافت في الأمر بأن جميع المخالفات هي لسرفيسات خط #صلاح_الدين التي نحتفظ بأرقام فوانيسها.
الأمر لم يمر مرور الكرام وحصلت مشادات كلامية حادة وأخذ ورد بين الركاب الذين أكدوا بأنهم توجهوا إلى أعمالهم صباحا و دفعوا تعرفة ٥٠٠ ل.س هي أصلا مخالفة وزائدة عن التسعيرة النظامية، وبعضهم عاب على سائق السرفيس كيف يشيع هكذا تسعيرة كيفية قبل  صدور قرارات  تنفيذية من قبل المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب، في الوقت الذي ارتبك به السائق وبدأ يتحدث عن ارتفاع تكلفة الصيانة و وقود السوق السوداء، ورفض تقاضي الأجرة الاعتيادية ٥٠٠ ل.س رغم مناشدات الركاب التي ضاعت سدى!
وبتواصلنا مع عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب رئيس القطاع المختص د. ماهر خياطة لاستيضاح الأمر، أعرب عن استغرابه مما حصل رغم صدور قرارات التعرفة الجديدة للسرافيس العاملة على المازوت في المحافظات، من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم، نافياً أن يكون المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة أصدر قرارات تنفيذية بهذا الخصوص.
ومن خلال مراجعة قرار الصادر عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، يلاحظ بأن التعرفة الخاصة بالميكروباص سرفيس( ٩- ١٤)  الذي حصل فيه الصدام، هي ٣٨ ل.س لكل كيلو متر، وفي حال كانت المسافة بين باب جنين وصلاح الدين ١٢ كم فإن التعرفة لن تزيد عن ٥٠٠ ل.س أي أن المخالفة قائمة بكافة الأحوال، علما بأن السرفيس توجه بطريق مباشر من باب جنين إلى صلاح الدين أي أن المسافة انخفضت.
والشيء بالشيء يذكر فإن الاجتماع الأخير للجنة نقل الركاب المشتركة، ذكر خلاله بأن خط صلاح الدين يملك عدد كاف من السيرفيسات المرخصة، بينما يلاحظ بأن معظم هذه السرفيسات غير متواجدة على الخطة رغم تطبيق الرقابة من خلال آلية التتبع GPS، و الباقي مخالف بين تقسيم خط وتقاضي أجرة مضاعفة.!!!
======
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار