حوارات مجالس الإدارة المحلية تواجه مواطن الخلل وتعيش المعاناة لمعالجة قضايا خدمية كبيرة وملحة .

الجماهير || أسماء خيرو.

واجهت حوارات المشاركين في ملتقى مجالس الإدارة المحلية التي أقيمت يوم أمس في مدينة دبسي عفنان في محافظة الرقة مواطن الخلل معايشة المعاناة لتعالج قضايا خدمية ملحة وضرورية لمدينة الرقة .

 

وبين رئيس مجلس محافظة الرقة محمد زعيتر بأن الحوارات كانت إسهاما قيما لمتابعة القضايا الخدمية ولعلها في الوقت ذاته تواجه الخلل وتعيش المعاناة من أجل تطوير ومعالجة قضايا كبيرة وملحة حان لها أن تحل لتخفيف العبء على المواطن . ولكن هناك أسئلة واجهتنا خلال الحوارات ومنها هل تطوير قانون الإدارة المحلية أصبح ضرورة ؟ نعم ليتماشى مع الواقع فكلما تطور القانون تطورت الخدمات وكلما فهمت المجالس المحلية الصلاحيات المناطة لها تمكنت من تذليل الصعوبات أمام المواطن وخدمته بشكل أفضل .

 

المهندس عبد الغني هلال عضو في مجلس محافظة الرقة أوضح بأن القانون 107 حدد صلاحيات الوحدات الإدارية وبذلك هي كافية في حال تمكن القائمين على الوحدات الإدارية على متابعتها وتطبيقها بالشكل الأمثل ، منوها بأن الحوارات كانت غنية وبناءه فيها تم الوقوف عند أهم الصعوبات التي تواجه مجالس الإدارة المحلية ورفع خلالها الصوت عاليا لتغيير الواقع الخدمي نحو الأفضل ولقد ناقشنا العديد من القضايا ومنها القانون107 للإدارة المحلية ، وصلاحيات الوحدات الإدارية ومدى كفايتها بحيث القائمين على الوحدات يتابعونها بالشكل الأمثل ، المخططات التنظيمية ، العشوائيات ، ودور وسائل الإعلام .

 

وطرح علي خلف الغبل من مجلس مدينة السبخة خلال الحوار إمكانية استثمار عدد من الأراضي غير مروية بتوفير الوحدات الإدارية السيولة وفق الإمكانات المتاحة لحفر آبار ارتوازية مبينا بأن المشروع الذي اقترحه يروي ألف دونم عائد لمجلس المدينة ويؤمن دخلا لأكثر من 200 عائلة وبذلك يخفف من أعباءهم الاقتصادية مضيفا بأن الحوارات كانت بناءة ومسؤولة ومعظم المشاركين قدموا طروحات عالية المستوى تلبي الطموحات ولابأس من تطوير قانون الإدارة المحلية ليلائم المجتمع بما يتناسب مع الأوضاع الراهنة لمدينة الرقة .

====

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار