احتفال مركزي بحلب في عيد_الصحافة_السورية ..

الجماهير || رفعت الشبلي
احتفاءً بعيد الصحافة السورية أقام المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين حفل استقبال مركزي في حلب ضمن قاعة الاحتفالات في غرفة التجارة .

واستذكر الحضور زملائهم الذين قضوا نحبهم شهداء في سبيل إعلاء كلمة الوطن واستجلاء الحقيقة وكشف زيف قنوات التضليل المعادية التي أججت نار الحرب والفتنة في سورية على مدى سنوات الحرب .

وحيا الزميل اسامة شحادة عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين أرواح الشهداء و دمائهم التي كانت نورا لهذا الوطن المعطاء وذلك في سبيل رفعة هذه البلاد الذين كانوا فيها اصحاب الكلمة الصادقة ليبقى وطننا عزيزا شامخا .

الزميل اياد ناصر رئيس لجنة الصحفيين الرياضيين في سورية كشف في هذه المناسبة عن دور لجنة الصحفيين الرياضيين في الوقوف مع الزملاء الصحفيين المتضررين نتيجة الزلزال لمواساتهم وبلسمة جراحهم وذلك عن طريق وضع نظام شرائح معين أشرف عليه اتحاد الصحفيين لتعويضهم .

الزميل عبدالكريم عبيد عضو المكتب التنفيذي رئيس المركز الإذاعي والتلفزيوني بحلب لفت الى اهمية اقامة حفل الاستقبال السنوي الذي يقيمه اتحاد الصحفيين في حلب وذلك تقديرا لهذه المحافظة و لجهود الزملاء الصحفيين الذين واكبوا الازمة و نقلوا صوت الحق لكل أصقاع الكرة الأرضية .

رئيس مجلس المحافظة محمد حجازي أشار الى دور الإعلاميين ليكونوا أداة رقابية لتصحيح المسارات في هذا الوطن ، و فتح الآفاق للإعلاميين حتى يظل هذا الإعلامي فاعلا في المجتمع ساعيا الى نقل الصورة الصحيحة مشيرا إلى السلبيات و يقدم الحلول ويسلط الضوء على الايجابيات .

رئيس فرع اتحاد الصحفيين بحلب الزميل سعد الراشد رئيس تحرير صحيفة الجماهير قال : نتذكر زملاء لنا قضوا في هذه الحرب على سورية ، ضحوا بأرواحهم الطاهرة لجعل كلمة الحق الصادقة هي العليا ، و نشكر الزملاء الذين مازالوا رغم كل الصعوبات وبساطة الإمكانيات يقومون بتأدية الواجب والمهام الموكلة إليهم ، فهم الجندي الرديف للجيش العربي السوري الذي واكب كل الانتصارات .

مدير الثقافة بحلب وعضو اتحاد الصحفيين جابر الساجور نوه بدور وأهمية الإعلام المحلي في إبراز الجانب الثقافي وتغطية النشاطات الادبية والفنية في المحافظة وتوعية المجتمع إلى اهمية الحفاظ على الإرث الثقافي والحضاري لهذه المدينة العريقة .

الزميلة سهى درويش من صحيفة الثورة ذكرت ان هذه الرمزية كبيرة بالنسبة للوطن ، حيث كان لهذه الصحفي ” الجندي العلم ” الدور الاكبر في الميدان ، و رغم كل الامكانات ظل الاعلام السوري مميزا و متابعا ، فقد واجه كل وسائل التضليل الإعلامي لنقل الصورة الحقيقة والكلمة الصادقة الى كل ارجاء العالم .
و بهذه المناسبة تأملت الزميلة وسام العلاش أن يتحسن واقع العمل الصحفي إلى الأفضل وأن ينال الصحفي حقه من الدعم الكامل الذي يتناسب مع الجهد الفكري الذي يبذله ، وتأمين مستلزمات العمل الصحفي وتحسين وضعه المعيشي للقيام بمهامه على أكمل وجه وأن يضاف ميزات جديدة تساعد على ان يكون هناك علاقة تفاعل بين الصحفي و المجتمع .

حضر الحفل عماد الدين غضبان وسالم شلحاوي عضوا قيادة فرع الحزب والدكتور ماهر خياطة عضو المكتب التنفيذي في محافظة حلب وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين والقنصل الايراني بحلب وعماد الصالح أمين شعبة الموظفين وحشد من الفعاليات بحلب .

تصوير هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار