لأول مرة ..عرض أزياء لأصحاب الهمم في شيراتون حلب

الجماهير || محمد الاحمد

لأول مرة في سورية قدم عدد من ذوي الهمم ومن اعمار مختلفة عرضا للازياء بحلب وذلك برعاية غرفة التجارة بالتعاون مع مؤسسة “شهيق زفير”  وجمعية الرجاء ،  حيث لاقى العرض الذي امتد لساعتين حماسا وتشجيعا كبيرين من الحضور الذين استمتعوا بجمال الأزياء التي هي من تصميم وتنفيذ المشاركين من ذوي الهمم.

وأبدى المشاركون سعادة بالغة كونه لأول مرة يشاركون في مثل هذه الفعالية الاجتماعية مؤكدين اصرارهم وقدرتهم على الانخراط في المجتمع رغم إعاقتهم.

وبين رئيس مؤسسة ” شهيق زفير”  منتصر كيالي انه وبغية ادخال اطفال ذوي الهمم بسوق العمل أقامت  مؤسسة شهيق زفير كورس ( دورة تصميم ازياء لمدة يومين في مركز ديفان ل /13/طفلا وشملت تعليمهم كيفية تصميم الملابس بوجود عدد من المصممين من مهندسين وكيفية التعاطي مع تلك الاشياء وتلاها تنفيذ التصاميم بأحد مشاغل الملابس حيث قاموا برسم وقص وخياطة الملابس التي صمموها وبعدها إجراء ديفليه عرض ازياء لهم بما صمموه .

بدورها أشارت فاطمة بابلي المديرة التنفيذية لجمعية الرجاء الى المستوى التنظيمي والتقني لهذه الفعالية والتي ادخلت الفرحة والبهجة إلى قلوب المشاركين ومتابعيهم موضحة أن هذه الفعالية هي واحدة من فعاليات متعددة تقوم بها الجمعية لذوي الهمم وفق برامج وخطط مدروسة تمكنهم من تنمية قدراتهم وفعالياتهم ليكونوا فاعلين ومؤثرين في المجتمع و ليكونوا قادرين أيضا على اعانة أنفسهم مستقبلا.

ت.  هايك اورفليان

 

======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار