بمشاركة 150 منتجاً سورياً و450 رجل أعمال عربي … افتتاح معرض ” خان الحرير التخصصي التصديري للألبسة والجلديات بحلب

الجماهير || محمد الأحمد

افتتح وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار معرض خان الحرير التخصصي التصديري للألبسة والجلديات وذلك على ارض ملعب الحمدانية والذي تنظمه غرفة صناعة حلب بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتجارة الخارجية.

ويستقطب المعرض الذي يستمر لأربعة ايام /150/ صناعيا ومنتجا ومستثمرا في مجالات صناعة الالبسة والجلديات وما يزيد عن /450/ رجل اعمال من دول عربية عدة منها السعودية والعراق واليمن والكويت ليبيا ولبنان والاردن.

ويعد المعرض الاول من نوعه خاصة انه يشكل انطلاقة مهمة لتنشيط عملية تصدير المنتج الوطني الى الاسواق العربية كما يعول المنتج السوري خلال فعاليات هذا المعرض على ابرام عقود واتفاقات مع شركات ومستثمرين عرب لتصدير المنتج الوطني الى الاسواق العربية الى وجه الخصوص ومنها الى الاسواق العالمية كما كان الحال قبل الحرب على سورية.

وفي تصريح للإعلاميين اكد وزير الصناعة ان هذا الزخم الكبير الذي واكب المعرض لجهة مشاركة الصناعيين السوريين ورجال الاعمال من مختلف الدول العربية يدل على ان عجلة الانتاج الوطني قد بدأت فعليا وعمليا وتأخذ منحا تصاعديا على مستوى الانتاج والجودة ، يضاف الى ذلك تفتح آفاق رحبة امام المنتج السوري ليكون حاضرا وبقوة في الاسواق العربية الى جانب عقد الاتفاقات بين الصناعيين السوريين ورجال الاعمال العرب ومن شأن ذلك أن يعزز من مكانة الصناعة السورية والتي لطالما كانت رائدة كما ونوعا ، مشيرا الى أن الفريق الاقتصادي يعمل على تدعيم ركائز الانتاج من خلال السعي الحثيث ووفق الامكانات المتاحة لتوفير البيية الامثل للعملية الانتاجية.

وأثنى الدكتور جوخدار على حسن تنظيم المعرض وتنوع وجودة المنتج المعروض ، داعيا خلال حواره مع عدد من المشاركين الى أهمية وضرورة دفع العملية الانتاجية وكسر كل الحواجز التي تعيق نهوض الصناعة السورية جراء العقوبات الاقتصادية الظالمة المفروضة من قوى الشر على الشعب السوري.

من جانبه أشار رئيس غرفة الصناعة المهندس فارس الشهابي إلى أن هذا المعرض هو الاضخم والأهم وانطلاقة واثقة لتحقيق تغيير حقيقي وفعلي في المشهد الصناعي والانتاجي على مستوى الوطن ولعل قيام حوالي /500/ رجل أعمال عربي لزيارة المعرض يكسب هذا الحدث الاقتصادي وبالتالي لابد ان تكون الفائدة أكبر وأشمل على المستويين القريب والبعيد،  ونحن بحاجة ماسة الى الانفتاح باتجاه الاسواق العربية والعالمية وهو ما نطمح اليه ليعود الالق للصناعة السورية التي كانت وما تزال رغم الظروف الصعبة رائدة ونأمل ان تكون أيام هذا المعرض فرصة سانحة للمشاركين سوريين وعرب لتسويق المنتج السوري.

كما عبر عدد من رجال الاعمال العرب عن سعادتهم الكبيرة لوجودهم في سورية وفي مدينة حلب على وجه التحديد المدينة الاقتصادية والصناعية مبدين اعجابهم بمستوى التنظيم وما يحتويه المعرض من تنوع في المنتج السوري، مؤكدين ان تواجدهم اليوم في هذه التظاهرة لتمتين العلاقات مع الصناعيين السوريين ولإجراء عقود تسويقية للمنتج السوري الى اسواقنا في دولنا المختلفة.

شارك في الافتتاح أمين فرع حلب للحزب أحمد منصور ومحافظ حلب حسين دياب وقائد شرطة المحافظة ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة وفعاليات اقتصادية.

ت.  هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار