البطريرك ميناسيان يبدأ زيارته الى حلب : سورية أرض الحضارات ومهد الديانات وعلينا جميعا نشر رسائل المحبة والتسامح والسلام

الجماهير || محمد الاحمد

وصل إلى مدينة حلب اليوم كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان في زيارة تستمر لغاية الأول من أيلول القادم.

وبدأ زيارته الى كنيسة الصليب حيث أدى صلاة شكر لله لحفظه سورية وابناءها من الحرب الإرهابية التي شنت عليها والزلزال الذي ضربها في شهر شباط الماضي.

وأكد غبطة البطريرك أن سورية عامة وحلب خاصة في القلب ونعمل مع الجميع لتخفيف آثار الحرب والزلزال، لافتا الى ان سورية أرض الحضارات ومهد الديانات وعلينا جميعا لنشر رسائل المحبة والتسامح والسلام،  داعيا دول العالم لمساعدة الشعب السوري لرفع الحصار الاقتصادي المفروض عليه مشيدا بأبناء الكنيسة والشّعب الحلبيّ وصموده مؤكّدًا أننا سنبقى أبناء النّور والرّجاء رغم الأزمات.

بدوره شكر مطران حلب للأرمن الكاثوليك بطرس مراياتي البطريرك على هذه الزيارة الكريمة والتاريخية،  موضحا أن زيارته اليوم لحلب هي دلالة على دورها الكبير في سورية والعالم وبنفس الوقت تشجيع لمتابعة صمود ابنائها في وجه الارهاب الدولي .

حضر الصلاة عضو قيادة فرع حلب للحزب عبد الله حنيش وعضوا المكتب التنفيذي لمجلسي المحافظة والمدينة ماجد الطويل وسمر قريو.

وكان في استقباله عند مدخل حلب رئيس أساقفة حلب للأرمن الكاثوليك المطران بطرس مراياتي، مطران الإسكندريّة للأرمن الكاثوليك المطران كريكور اوغسطينوس كوسا، مطران أبرشيّة الجزيرة والفرات للأرمن الكاثوليك انترانيك ايفازيان، المدبر الرّسوليّ للأرمن الكاثوليك في اليونان الإكسرخوس جوزيف بيزازيان، المطران المنتخب نرسيس جوزيف زاباريان .

يذكر أن هذه الزيارة جاءت بدعوة من رئيس أساقفة حلب للأرمن الكاثوليك المطران بطرس مراياتي في زيارة تاريخيّة رعويّة تستمر لغاية الأوّل من شهر أيلول القادم.

ت.  هايك اورفليان

======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار