على هامش معرض خان الحرير ..رجال أعمال عرب يتحدثون للجماهير : تفاجأنا بالمستوى المتقدم للصناعة الحلبية بالرغم من كل الصعوبات التي تواجهها

الجماهير || وسام العلاش

تواصل وفود رجال الأعمال من كافة البلاد العربية كالعراق والأردن ولبنان والكويت قدومها لمدينة حلب لزيارة معرض خان الحرير التخصصي التصديري الخامس، حيث وجد أكثر من 450 رجل أعمال عربي حضروا المعرض للاطلاع على الصناعة السورية التي تتضمن صناعة الأقمشة والتريكو والنسيج والجلديات.

أغلبية التجار ورجال الأعمال العرب اجمعوا في رأيهم على أهمية عودة الأمان للطرق المؤدية لسورية وكانت بمثابة مفاجأة سارة لهم ودافعاً إيجابياً لتكرار الزيارات مستقبلاً تجارياً وسياحياً.

 

  •  المنتج السوري المرتبة الأولى في التصميم:

رجل الأعمال الأردني منتصر الحمصي تحدث عبر #الجماهير عن أهمية زيارته لمعرض خان الحرير كونه يتضمن بضائع ذات تصميم وذوق رفيع من حيث التنسيق في الألوان والدقة في الحياكة  ويقول:  ( الحكي مو متل الشوف)  داعياً التجار ورجال الأعمال لزيارة المعرض.

  •  الصين الصغرى .. لقب حلب قديماً

وتحدث رجل الأعمال الأردني رضوان خضير عن تعاونه في الماضي مع التجار السوريين منذ أكثر من 25 عاماً ويخص بالذكر الصناعة الحلبية لما تمتاز به من صناعات مميزة ذات جودة تضاهي فيها الأسواق العالمية وأنهم كانوا يطلقون على حلب وصناعتها بلقب ” الصين الصغرى” لما تمتاز به من تنوع ووفرة في المنتج.

وفي معرض حديثه توقع خضير أن يجد مستوى منخفضاً من الجودة بعد فترة الانقطاع عن سورية إلا أنه تفاجأ بالمستوى المتقدم للصناعة الحلبية بالرغم من كل الصعوبات التي واجهت الصناعة السورية.

 

  • تنظيم المعرض يضاهي المعارض العالمية

وأشار عودة المنصوري من العراق إلى نجاح التنظيم الذي يشهده المعرض متوقعاً أنه بوابة لبداية انطلاقة جديدة للصناعة السورية منافسةً بنتاجها جميع البضائع العالمية .

بينما يؤكد قاسم البدري من العراق على أن الصناعة السورية والمنتج الحلبي هو النخب الأول في الأسواق العراقية وله طلب وإقبال واسع ومستمر عليه.

  • رد الصدى والنتائج

بالرغم من أن مع المعرض مازال مستمراً إلا أن نتائجه كانت ظاهرة للعيان على أرض الواقع وبحسب ما تكلم به رجال الأعمال العرب حيث أكثر ما لفت انتباههم هو سرعة عقد الصفقات وإبرام العقود التي كانت سلسة وسهلة بحسب تعبيرهم، وإن دل على شيء فهو جودة وسمعة الصناعة السورية التي مازالت محافظةً على مرتبتها المميزة بين الصناعات العالمية.

 

======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار