وزير الإدارة المحلية والبيئة يطلع على مراحل تنفيذ المشاريع السكنية لمتضرري الزلزال ومركز خدمة المواطن بحلب

الجماهير || محمد العنان

تفقد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف صباح اليوم ، المشاريع السكينة التي يتم تنفيذها لمتضرري الزلزال في مناطق ” جبرين والمعصرانية والحيدرية وغرفة العلميات بالمحافظة ومركز خدمة المواطن في القصر البلدي”  بمشاركة محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب أحمد منصور .

وأكد الوزير مخلوف على أهمية المشاريع السكنية المؤقتة والدائمة ، التي يتم تنفيذها في المواقع المختلفة بمواصفات جيدة ووفق البرامج الزمنية المعتمدة ، وهو ما يساعد على نقل المتضررين من مراكز الإيواء إلى المساكن المخصصة لهم ، لافتاً إلى أن تنفيذ الوحدات السكنية في المعصرانية والحيدرية والتابعة للمؤسسة العامة للإسكان يسير بشكل جيد جداً  ، مشيراً إلى أن مركز خدمة المواطن ، يقدم كل التسهيلات اللازمة للمراجعين لتمكين المواطنين من الاستفادة من خدمات الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال ، وخلال مدة /48/ ساعة ووفق المسارات المعتمدة الزمنية والقانونية المحددة .

وأشار رئيس مجلس المدينة الدكتور معد المدلجي أن مشروع الحيدرية يتضمن بناء /4/ أبنية سكنية ، بمعدل عشرة طوابق لكل بناء يضم  /80/ شقة ، بعدد إجمالي /320/ شقة، لافتاً أن مجلس المدينة قدم الأرض للمؤسسة العامة للإسكان لتنفيذ المشروع – تعهد مؤسسة الانشاءات العسكرية بحلب.

وبين عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة م. محمد فياض أن عدد المساكن مسبقة الصنع التي يتم تجهيزها في منطقة جبرين على مساحة /5/ هكتارات بالتعاون مع الحشـ.ـد الاغاثي العراقي /332/ مسكناً تم تجهيز /210/ منها  .

من جانبه بين مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان م. سالم حبيب أن مشروع المعصرانية للمستحقين يتم تنفيذه على /4/ محاضر تضم /120/ مسكناً، حيث تسير الأعمال بوتيرة عالية ، وبلغت نسبة التنفيذ /50%/ .

تصوير جورج اورفليان

======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار