الوزير مخلوف يلتقي أعضاء المكتب التنفيذي في مجلسي المحافظة والمدينة ويطلع على واقع الأسواق بحلب القديمة

الجماهير || محمد العنان

أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف على أهمية دور المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية لمتابعة قضايا المواطنين وتلبية احتياجاتهم الخدمية تعزيزاً لدور الإدارة المحلية في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

وأشار خلال لقائه أعضاء المكتب التنفيذي في مجلسي المحافظة والمدينة ، بحضور محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب أحمد منصور ، إلى ضرورة الاستمرار بالجولات الرقابية على الأسواق من خلال اللجان المشتركة بين الإدارة المحلية والتجارة الداخلية ، والتواصل المباشر مع المواطنين ، مشدداً على ضرورة تطبيق الأنظمة والقوانين النافذة خصوصاً في مجال قمع المخالفات البناء ، إلى جانب تبسيط الإجراءات لمساعدة متضرري الزلزال بالحصول على مستحقاتهم التي منحتها المراسيم التشريعية ذات الصلة .

وتم خلال اللقاء مناقشة واقع العمل بالمخططات التفصيلية والمشاريع الخدمية والاستثمارية، وتعزيز إيرادات الوحدات الإدارية، وإزالة الأنقاض الناجمة عن الحرب والزلزال .

وفي سياق متصل تفقد الوزير مخلوف عدداً من المواقع في مدينة حلب القديمة شملت أسواق الحدادين والسقطية والحبال والحرير، أطلع خلالها على أعمال الترميم والتأهيل في سوقي الحدادين وسقطية 2 ، مشيراً إلى أهمية هذه المشاريع في إعادة الحياة إلى المدينة القديمة .

والتقى المهندس مخلوف عدداً من أصحاب المحال التجارية الذين عادوا الى مزاولة أعمالهم بعد أعمال الترميم والتأهيل .

تصوير جورج اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار