مجلس مدينة حلب يناقش مشاريع إسكانية وخدمية …ونسب إنجاز متقدمة

الجماهير || أسماء خيرو

ناقش مجلس مدينة حلب خلال أعمال دورته العادية الخامسة لعام/ 2023 / صباح أمس مشروع التوسع السكني غرب منطقة الشقيف ، مشروع مناطق التوسع السكني W3 ،  N 1و N4 ، E9 ، مشروع إعداد الدراسة التنفيذية للبنى التحتية لمنطقة المخالفات في خان العسل ، مشروع إعداد دراسات التخطيطية لمنطقة التوسع السكني S6 ، مشروع إعداد دراسة التخطيطية لمنطقة التوسع السكني S5و S4 ، استثمار المساحة الجغرافية في منطقة السليمانية ، الشريط العشبي في منطقة الشهباء الجديدة ،مشروع تنظيم منطقة باب جنين ، مشروع مؤسسة تعليمية في الحي الثاني في الحمدانية ، مشروعين لرياض الأطفال في حي الحمدانية ، صالة أفراح  في موقع سوق البشائر ، مشروع إقامة مدينة الملاهي في العزيزية ،  مناقشة دراسة للقيام بأعمال تنظيف في  منطقة الأشرفية بالتعاقد مع متعهد ، وإمكانية استثمار وتدوير القمامة .

وطالب الأعضاء بضرورة  جذب مستثمرين لعدد من المنشآت والأملاك العامة، عقد ملتقى استثمار سياحي ، تفعيل الدور الترويجي والتسويقي للجنة العلاقات العامة ، وضع مصفوفة عمل لتطوير عمل المكاتب والإشراف عليها من قبل المكتب التنفيذي ، تقديم جرد كامل لعقارات  مجلس مدينة حلب ،وإيجاد حلول للتعدي على الأملاك العامة في أحياء حلب الجديدة والشهباء القديمة ، تشكيل لجنة بكافة الاختصاصات لإدارة المشاريع الاستثمارية ، طرح الطابق الأخير من بناء المجلس البلدي للاستثمار بافتتاح مطعم بانورامي ، إمكانية تخصيص مكان من أملاك مجلس المدينة لافتتاح فرن شعبي لبيع الخبز للمواطنين بسعر التكلفة أسوة بفرن الحزب . تشكيل مجلس إدارة كراج البولمان ، وإعادة فتح مكتب الكرنك للنقل الداخلي .

وبين الدكتور معد المدلجي رئيس المجلس مواصلة العمل لتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والحيوية وفق الخطط الموضوعة ، ومنها مشروع إحياء مركز المدينة بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية المتضمن تنظيم مركز المدينة القديمة وإعادة  إعمارها وترميم الأسواق القديمة لإعادة النشاط التجاري والاقتصادي وتفعيل المواقع الاستثمارية  مؤكدا  بأن نسب انجاز الأعمال وصلت إلى مراحل متقدمة في هذه المشاريع  .

وعلى صعيد المخطط التنظيمي للجمعيات السكنية أضاف د. مدلجي بأنه يتم العمل على عدة مستويات تشمل دراسة الخطط التنفيذية ومتابعة الإجراءات في الأراضي الموزعة على الجمعيات السكنية، وتطبيق القانون 23 لعام 2015   وتنفيذ الدراسات التنفيذية التطبيقية وتنفيذ مشاريع التطوير العقاري السكني .

وأكد د. مدلجي على ضرورة تكثيف الجهود في المرحلة القادمة للوصول إلى مستوى أفضل من الخدمات وتعزيز مبدأ الشفافية والتشاركية في العمل وتفعيل دور المجتمع المحلي بما يسهم في تطوير الأداء والنهوض بالواقع الخدمي لتحقيق التنمية المستدامة مشددا على ضرورة بأن يكون أعضاء المجلس قريبين أكثر من المواطن والاهتمام بقضايا المواطنين ومتابعة الشكاوي التي ترد إلى مجلس المدينة ومعالجتها بالسرعة القصوى لخلق بيئة خدمية أفضل .

ووافق أعضاء المجلس بالإجماع على محضر اجتماع لجنة الإنشاء والتعمير المقدم إلى دورة مجلس مدينة حلب والذي تمحور حول الموافقة على الإعلان الدوري لدراسة منطقة بستان كل أب ،إقرار مشروع المخطط التنظيمي لمنطقة التوسع السكني E9 , إقرار مشروع المخطط التنظيمي لمنطقة التوسع السكني W3، الإعلان  الدوري لمنطقة بستان الباشا” تراب الهلك ” ، إمكانية تطبيق القانون 23/ لعام 2015 على بقعة السكن الواقعة شمال الليرمون.

ت : هايك أورفليان

 

======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار