ضابطة عدلية لمتابعة الصيدليات الزراعية ومكاتب الخدمات البيطرية

الجماهير || محمد الأحمد

بناء على القانون / 18/ لعام / 2004/ والقانون / 28/ لعام / 2005/ والمرسوم التشريعي / 11/ لعام 2007/ فقد أصدر وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا القرار رقم / 44/ الذي تم بموجبه تشكيل لجان الضابطة العدلية في مديريات الزراعة تتألف من رؤساء دوائر / الإنتاج النباتي – الأراضي والمياه – الدواء – الصحة – الوقاية – إضافة إلى رئيس شعبة المبيدات / مهمة هذه اللجنة متابعة الأسواق في المحافظة من صيدليات زراعية وبيطرية.

وبين مدير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس رضوان حرصوني أن أمام هذه اللجنة تحديات كبيرة وعمل ضخم يتم ذلك من خلال تضافر جهود الجميع، وهذه الضابطة تستطيع تسطير الضبوط بحق المخالفين وإحالتهم إلى القضاء المختص.

بدوره أشار الدكتور عبد الناصر حافظ رئيس دائرة الدواء في الصحة الحيوانية أن عملنا في هذا الشق متابعة مكاتب الخدمات البيطرية ومستودعات الأدوية والمعامل ومتابعة تطابق اللصاقة الليزرية مع الأدوية المعروضة والتأكد من خلو المكاتب والمستودعات من المواد المهربة.

ولفت الدكتور حافظ إلى أن هناك / 39/ مكتب خدمات بيطرية بالمحافظة مرخص و/ 12/ مستودع و/ 7/ معامل ، وقد قمنا الأسبوع الماضي بجولة على أحد أحياء حلب وسطرنا ضبط بمحل يبيع أدوية بيطرية بدون ترخيص وتمت إحالته إلى القضاء المختص.

 

======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار