الثقافة تكرم الخطاطين المشاركين في احتفالية ” العربية لغة الحياة ” والمخرجين الذين قدموا أعمالا لمسرح الطفل

الجماهير – أسماء خيرو

تقديرا لإنجازاتهم وأعمالهم وإسهاماتهم في المجال الثقافي كرمت مديرية الثقافة في حلب صباح اليوم الخطاطين المشاركين في احتفالية “العربية لغة الحياة” والمخرجين الذين قدموا أعمالا بالتعاون مع مديرية الثقافة في حلب في مجال مسرح الطفل ودائرة ثقافة الطفل إضافة لمحاسب إدارة مديرية الثقافة لانتهاء خدمته الوظيفية وذلك في صالة تشرين في السبيل .

*التكريم حق  .

وأوضحت أحلام استانبولي معاون مدير الثقافة في حلب : من أجل أن تضيء دروبنا فضاء المسرح والفن وتلك الآفاق من جوانب المجتمع وأعمال الناس ويسجل لأهل المسرح في حلب عطاؤهم في أصعب السنوات التي مرت بسورية ، حق التكريم عرفانا وتحية لهم ، ولمساهمة كوكبة من الفنانين الخطاطين في سعينا لتكون اللغة العربية علامة ضياء في الحياة ومع الأجيال الصاعدة الشكر لهم ونشد على أيديهم لنستمر في مسيرة الإعمار للنفوس والقيم والحجر مشيرة إلى أن مديرية الثقافة ستظل على العهد متعاونة ومتقدمة في إنارة المسار الثقافي لمستقبل أفضل في وطن عظيم .

وكان للتكريم  في نفوس جميع المكرمين أثر إيجابي.. الجماهير وقفت مع عدد منهم:

*دافع وحافز للارتقاء

المخرج محمود درويش قال بأن انطلاق مشروع “الأطفال  يعدون مسرحهم “كان من مديرية الثقافة في حلب ، وبالرغم من العمل في ظل ظروف الحرب حاول الأطفال  من خلال هذا المشروع تحويل الخوف إلى فرح والقلق إلى قلم يخطون به أحلامهم لذلك نقدر هذا التكريم كثيرا إذ إنه جاء بمثابة حافز للارتقاء والتقدم بأعمال مسرح الطفل ونوجه التحية لكل من ساهم في إنجاح المشروع .

* اهتمام وتقدير

المخرج وانيس باندك: التكريم ليس لي فقط ويشرفني أن أكرم مع الفنانين الخطاطين لنؤكد على أن الفن التشكيلي والمسرحي بينهما علاقة وثيقة إذ عبرا عن معان كبيرة في الحياة منوها بأن مديرية الثقافة بهذا التكريم أثبتت بأنها ليست تقدم فقط الفعاليات الثقافية بل تهتم أيضا بالإنسان الفنان وتقدر مجهوده وإنجازاته .

* معنى خاص

الخطاط محمد بسام مولوي التكريم له معنى خاص ودلالة معنوية عميقة معبرة عن المستوى الحضاري الرفيع الذي بلغه أفراد المجتمع بالاعتراف بجهود المكرم وعطائه ليمنحوه دافعا وأملا لتطوير العمل نحو الأفضل.

* لغة محفزة

الفنان خلدون الأحمد التكريم ليس لنا فقط بل للثقافة والفن والأدب والفكر إنه مبادرة قيمة من مديرية الثقافة لغة محفزة تحمل في ثناياها شهادة اعتراف بكفاءة ما قدمناه من أعمال ،وقعها جميل ترك أثرا ايجابيا كبيرا في نفوس من كرم من أهل الفن والثقافة .

*يعزز العطاء

المخرج جمال خللو التكريم مهم جدا يعبر عن تقدير المسيرة الفنية وبذلك نستمر بالعمل والعطاء وبشغف نقدم المزيد للوطن والفن المسرحي.

*ترجمة لتقدير الجهود

المخرج أحمد مكاراتي: التكريم أسعدني جدا وأدخل الفرحة والسرور لقلبي وكان مفاجأة جميلة من المعنيين  بحمل رسالة الفن والثقافة في سورية بأن يكرموا من اجتهد وتعب وأغنى الحركة الفنية والمسرحية، التكريم اليوم يترجم التقدير للجهود المبذولة .

*مسؤولية

الخطاط محمد سعيد : التكريم سواء كان معنويا أو ماديا غني بقيمته ومعانيه ومضمونه وكخطاط عمل مع مديرية الثقافة منذ 1992 أثمن لهم هذا التكريم الذي كرم الإنسان الذي يبتكر اللوحات الخطية من الحكم والمواعظ والآيات القرآنية ، إنه يحملني المسؤولة لأكون أكثر حرصا على تقديم المزيد من الإنجازات الابتكارات .

ويذكر بأنه تم تكريم إضافة للذين تحدثت معهم الجماهير ، الفنان أحمد القاسم ، المهندس عمار جراح ، الخطاط عبد الكريم شواخ، الخطاط محمد ذكي مولوي ، الخطاط نوح أحمد ، المخرج هادي السعيد ، والمحاسب صلاح شما ، المخرج مصطفى الآغا .

ت : هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار