مجلس المحافظة : المطالبة بتشديد الرقابة التموينية على الأفران والأمبيرات

الجماهير || محمد العنان

تركزت مداخلات أعضاء مجلس المحافظة خلال الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الخامسة برئاسة محمد حجازي حول ضرورة إعادة النظر بالسياسات الضريبة بالنسبة للفعاليات الاقتصادية والتجارية بحلب، في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة ، وبهدف تحقيق العدالة الضريبية .

وطالب الأعضاء بضرورة إلزام أصحاب الأفران بالتقيد بموعد العجن وتوزيع الخبز ومحاسبة الأفران والمعتمدين جراء المخالفات المرتكبة ، خصوصاً نتيجة نقص الوزن وتقاضي أجر زائد ، إلى جانب سوء صناعة الرغيف ، حيث أشار عدد من الأعضاء إلى تقاعس عناصر الرقابة التموينية في عملهم المتعلق بقمع المخالفات ، خصوصاً في مجال مولدات الأمبير والأفران مطالبين بتشكيل لجان من المجلس للمشاركة بالدوريات التموينية.

وشملت المطالب ضرورة وضع آلية مناسبة لتعزيل مجرى نهر قويق نتيجة غمر مساحات واسعة من سهول حلب الجنوبية في مواسم الشتاء ، ومعالجة نقص مياه الري في منطقة السفيرة من خلال صيانة قنوات الري، وتوزيع المياه بشكل عادل للفلاحين ، وزيادة الصرافات الآلية في مدينة حلب.

وقدم أعضاء المكتب التنفيذي والمدراء المختصون شرحاً حول واقع العمل في قطاعاتهم، حيث أوضح مدير المالية أهمية صدور المرسوم التشريعي رقم /30/ الذي سيساهم في تخفيض الضرائب موضحاً أن عملية الجباية تستند الى النصوص القانونية لتحقيق العدالة الضريبة من خلال الربط الالكتروني .

حضر الجلسة نائب رئيس المجلس د. كميت عاصي الشيخ وأمين السر جورج بخاش.

======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار