مجلس المحافظة : المطالبة بزيادة عدد بوابات الانترنيت وتأهيل مراكز التحويل الكهربائية في المدينة والريف

الجماهير || محمد العنان
شملت مطالب أعضاء مجلس المحافظة خلال أعمال الدورة العادية الخامسة اليوم برئاسة محمد حجازي زيادة عدد بوابات الانترانت في المدنية والريف وزيادة ضخ مياه الشرب وتحسين خدمات الصرف الصحي وتعزيل المصافي المطرية استعداداً لفصل الشتاء.
وطالب عدد من الأعضاء بتحسين الواقع الكهربائي في الأحياء السكنية وتفعيل عدد من المراكز الهاتفية في ريف المحافظة وترميم الصحائف  العقارية وتزويد قرى جبل الحص بمياه الشرب ونقل سوق الخضرة في الأشرفية الى موقع كراج عفرين ومعالجة ظاهرة انتشار الدراجات النارية بالمدينة.
وفي معرض إجاباتهم على المداخلات بين مدير الكهرباء أنه يتم تجهيز عدد من مراكز التحويل في الصاخور والحيدرية والمعصرانية وكويرس وضهرة عواد ورسم العبود، الى جانب أعمال الصيانة وتأهيل عدد من المحولات ومد الشبكات في عدد من الأحياء الشعبية.
وقدم مدير المياه شرحاً حول واقع تغذية المياه في المدينة وفق البرامج المحددة، مبيناً أنه تم تنظيم /80/ ضبطاً بسبب هدر المياه والتجاوزات على الشبكة.
ولفت عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل إلى التنسيق بين المحافظة ووزارتي الإدارة المحلية ، والمالية لتأمين نقل المعلمين والمعلمات الى ريف المحافظة بالتعاون مع شركة النقل الداخلي، في حين أوضح مدير عام الشركة أنه يتم إنفاق نحو /756/ مليون ليرة سورية شهرياً للرواتب والأجور والمحروقات فيما يجري العمل لإيجاد الحلول المناسبة لإيصال المعلمين إلى الريف .
وبين مدير اتصالات حلب أنه يتم تأهيل المراكز الهاتفية وفق الأولويات وتم تركيب /6/ منصات انترانت في المدينة والريف ويتم توزيع البوابات وفق ما هو متوفر وحسب الدور ، في حين أشار مدير شركة الصرف الصحي أنه يتم تعزيل المصافي المطرية وإعادة تأهيل العديد من شبكات الصرف الصحي خصوصاً في المناطق الشعبية.
حضر الجلسة نائب رئيس المجلس د. كميت عاصي الشيخ وأمين السر جورج بخاش.
تصوير هايك اورفليان
======
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام ??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار