مجلس المحافظة : مشروع “صفة” وارتفاع رسوم المدارس الخاصة تستحوذ على نقاشات الجلسة الختامية

الجماهير || محمد العنان

استحوذ موضوع شركة المواقف المأجورة (صفة) على نقاشات مجلس محافظة حلب خلال جلسته اليوم برئاسة محمد حجازي ، حيث جدد الأعضاء مطالبهم بضرورة الاطلاع على العقد المبرم بين الشركة ومجلس المدينة وآثاره المالية التي يجب أن تنعكس على الخدمات في المدينة ، إلى جانب ضرورة إعادة النظر في موضوع الجباية والغرامات المفروضة من الشركة على المواطنين ومدى قانونيتها.

وشدد أعضاء المجلس على ضرورة إعادة النظر برسوم المدارس الخاصة المرتفعة وضرورة وضوح الأجور وتثبيتها عند التسجيل، وزيادة عدد الأطباء الاختصاصين المقيمين في المشافي العامة وتأهيل عدد من المراكز الصحية في الريف، وضبط التجاوزات على الحدائق والأملاك العامة، وتخصيص أسواق شعبية وتكثيف حملات رش المبيدات وصيانة الطرقات في الأحياء الشعبية، وصيانة الأجهزة الطبية المعطلة في مشفى ابن رشد ، ومعالجة ظاهرة التسول في شوارع المدينة.

وقدم مدير التربية شرحاً حول الواقع التربوي وأعمال الصيانة الجارية للمدارس المتضررة من الحرب والزلزال ، موضحاً بأنه تم تشكيل لجان من الوزارة لتصنيف المدارس الخاصة ، وتحديد رسوم التسجيل وقيمة الخدمات المقدمة ووضعها في مكان واضح بكل مدرسة ، مشيراً إلى أنه تتم عملية تسوية المقاعد بين المدارس لتلبية احتياجات كل مدرسة .

وأشار معاون وزير الصحة إلى النقص الحاصل في الكوادر الطبية ، والأعمال الجارية لتأهيل المراكز الصحية الأقل ضرراً في ظل ارتفاع التكاليف، مبيناً أنه تم تأمين مخزون استراتيجي جيد للمواد الإسعافية في مشافي الصحة، فيما يتم العمل على تأمين الحلول المناسبة لصيانة الأجهزة الطبية وتقديم خدمات أفضل .

وبين مدير الخدمات الفنية المشاريع الطرقية وتأهيل المدارس التي يتم تنفيذها وفق الموازنات المحددة وأن هناك /11/ إضبارة قيد التصديق لمتابعة تنفيذ المشاريع المعتمدة وفق الأولويات.

حضر الجلسة نائب رئيس المجلس د. كميت عاصي الشيخ وأمين السر جورج بخاش.

تصوير هايك اورفليان

======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تلغرام ??

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار