الطالبة هيفاء عدواني ممثلة سورية بمسابقة تحدي القراءة في الإمارات العربية

الجماهير || رفعت الشبلي

في طريقها نحو النجومية و تمثيل سورية في مسابقة تحدي القراءة العربي والتي ستقام بدولة الإمارات العربية ، شاركت الطالبة هيفاء عدواني من معهد التربية الخاصة لتأهيل المكفوفين الفائزة بالمركز الأول بفئة ذوي الإعاقة في مسابقة تحدي القراءة العربي على مستوى سورية، في التصفيات النهائية للمبادرة التي تقام على مستوى الوطن العربي .

وبينت الطالبة هيفاء عدواني ان الفكرة ازدادت بعد الاختبارات الاولى و التفوق الذي حظيت به على مستوى المعهد  ، حيث نالت تشجيع المشرفين والقائمين على المعهد بعد بوادر النجاح الأولى .

وقالت عدواني أنه من خلال الجهد و المثابرة و التمرين المستمر استطعت ان اقوي فصاحتي باللغة العربية و اصبح لدي القدرة على الإيجاز  ما جعل حلم  التحدي يكبر كل يوم .

وأشارت عدواني إلى أن حبها للغة العربية وكتابة الشعر وقراءته بصوتها عالياً منذ الصغر ومطالعة الكتب بمختلف عناوينها دفعتها للمشاركة في التحدي ،  لافتة إلى إصراره على الفوز لرفع علم سورية عالياً والتأكيد أن مدينة حلب متميزة بأبنائها المبدعين عززت ثقتها بنفسها لخوض التحدي، وشجعتها لتؤكد للجميع أن الإعاقة لا تمنع الإنسان من تحقيق حلمه وطموحه ، مبينة في الوقت ذاته أهمية مسابقة تحدي القراءة العربي في تنمية مهارات التفكير والإبداع لدى المشاركين، وتحفيزهم على القراءة والكتابة والارتقاء بإبداعاتهم الأدبية .

بدورها بينت  مدرّسة مادة اللغة العربية في معهد التربية الخاصة لتأهيل المكفوفين بحلب أمل شبيب عن تشجيعها لهيفاء على المشاركة في المبادرة ،  من خلال مساعدتها في انتقاء الكتب وتحويلها إلى ملفات صوتية مسجلة بالتعاون مع المشرفين والقائمين في المعهد وذوي الطلاب ، وتمكينهم من الاستماع والقراءة الناقدة وتعريفهم بمضمون الكتاب.

 

======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار