ندوة إرشادية عن الطرق السليمة لقطاف الزيتون وتسويقه إلى المعاصر في قرية تلعرن

الجماهير || بهدف نشر التوعية وتقديم العون للأخوة المزارعين لزيادة الإنتاج الزراعي بالطرق العلمية الصحيحة وحمايته من الآفات التي قد تصيبه وتحضيرا لقطاف ثمار الزيتون المقررة بالشهر الجاري من قبل الأخوة المزارعين في أرياف المحافظة.

نفذت دائرة الإرشاد الزراعي لدى مديرية زراعة حلب ندوة إرشادية عن الطرق السليمة لقطاف الزيتون وتسويقه إلى المعاصر، في قرية تلعرن بمنطقة السفيرة بريف حلب الجنوبي الشرقي، بحضور معاون مدير الزراعة المهندس جورج عازار ورئيسة دائرة الإرشاد ورئيس دائرة زراعة السفيرة وعددا من مزارعي القرية المذكورة.

تم خلالها تقديم شرح عن أهمية شجرة الزيتون المباركة من الناحية الاقتصادية والطبية للانسان بالإضافة إلى شرح الخارطة الصنفية لزراعة الزيتون والبيئة الملائمة لزراعة كل صنف حسب طبيعة كل منطقة وضرورة التقيد بهذه الخارطة حسب الطقس والتربة والامراض والحشرات وتقديم كافة الخدمات الفنية الزراعية لهذه الشجرة.

كما تم خلال الندوة تقديم شرح عن الطرق العلمية الصحيحة لجني وقطاف محصول الزيتون في الموعد المحدد وفق المناطق الزراعية وحسب الظروف المناخية لكل منطقة باليد وعدم استخدام العصا وطرق فرز الثمار وتحضيرها ونقلها الى الأسواق والمعاصر للحصول على انتاج جيد وثمار ذات مواصفات عالية

وفي ختام الندوة أجاب المحاضرون على كافة الأسئلة المطروحة من قبل الأخوة المزارعَون.

=====

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار