صلوات وقداديس في كنائس حلب على أرواح شهداء الاعـ.ـتداء الإرهـ.ـابي على الكلية الحربية

الجماهير || أقامت كنائس طائفة الأرمن الارثوذكس لأبرشية حلب و توابعها صباح أمس الأحد، القداديس والصلوات من أجل راحة أرواح شهداء الاعـ.ـتداء الإرهـ.ـابي الذين ارتقوا جراء العـ.ـدوان بالطيران المسيّر على حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص الخميس الفائت.

وترأس نيافة المطران “ماكار أشكاريان”، رئيس أبرشية حلب وتوابعها للأرمن الأرثوذكس، القداس الإلهي في كنيسة “العذراء مريم” في حي الفيلات، وقدّم خلال عظته أحرّ التعازي للرئيس بشار الأسد باسم الكاثوليكوس “آرام الأول كشيشيان”، كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الأرثوذكس، متمنياً الرحمة والخلود لشهداء الكلية الحربية، ولجميع شهداء سورية من مدنيين وعسكريين.

كما قدّم المطران “أشكاريان” التعازي لكافة أبناء الشعب السوري، وخاصة ذوي الشهداء، داعياً الله أن يُلهمهم الصبر والسلوان، وأن يشفي جميع الجرحى، معرباً عن إدانته بأشد العبارات، تلك الجـ.ـريمة النكراء التي استهدفت الأبرياء.

وشدد رئيس أبرشية حلب وتوابعها للأرمن الأرثوذكس، على وجوب إدانة مثل هذه الممارسات غير الأخلاقية: “ليس بحق الشعب السوري فحسب بل بحق الإنسانية أجمع، إذ أن يد الجريـ.ـمة والغـ.ـدر في سورية، هي ذات اليد التي تعيث إجـ.ـراماً في أرتساخ، وهي ذاتها التي تتسبب في القـ.ـتل والإرهـ.ـاب والتدمـ.ـير والتهجـ.ـير والتجويع في كل أرجاء العالم، بعيداً عن كل قيم الحياة وجوهر الإيمان في كافة الأديان”.

من جانبهم، رفع جميع المصلين في كنائس الأبرشية بحلب أصواتهم بالدعاء، وأقاموا قداسهم وصلواتهم، راجين من الله أن يعم الأمن والأمان والسلام في سورية وفي كافة أنحاء العالم.

=====

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار