طوفان الأقصى سيناريو الرعـ.ـب

عتاب ضويحي

سيناريو حـ.ـرب مرعـ.ـبة لمن ظل يوهم نفسه ومن حوله بأنه يمتلك أكبر ترسانة دفاعية يصعب اختراقها على مدار عقود من الزمن، ليأتي عامل المفاجأة ويكسر ذلك الوهم ويعطل أنظمة الدفاع والهجوم أو حتى استيعاب ما يجري.

السيناريو المـ.ـرعب بالأصل كانت أدواته بسيطة لكنها معقدة لدرجة أن احتياطات العدو المجهزة بأعتى الأسلحة وأدق أجهزة الاستخبارات يصيبها الشلل التام وتقف أحدث الطائرات عاجزة أمام طائرات شراعية بدائية، طورها رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه لتحملهم وأسلحتهم ويهبطوا على رأس عدوهم كأنهم حجارة من سجيل.

طوفان هزّ إسرائـ.ـيل توغل في عمق دفاعاتها أمطرها بوابل من الصواريخ، استولى على المدرعات، أسر العشرات ممن كانوا مخمورين ويغطون بوهم الأمان، ملحقاً أكبر ضرراً بالجيش الذي زعم أنه لايقهر، ليصيب  العالم أجمع بحالة من الصدمة والذهول، دفع الكثير من المحللين والسياسيين على اعتباره حـ.ـرب كاملة وليس مجرد عملية.

سيناريو رعـ.ـب حقيقي جعل إسرائـ.ـيل تهرب طائراتها بدل المـ.ـقاومة والهجوم، وتشهد مستوطناتها حالات نزوح لطالما عاشت وعانت الشعوب بسببها أصعب وأقسى من لحظاتهم تلك.

سيناريو رعـ.ـب كبير ومباغت ومفاجئ وغير مسبوق، سيناريو تاريخي سيغير رسم خارطة الطريق حتماً، ويقلب الموازين السياسية والعسكرية، كلنا بحالة ترقب لما سيحدث وأين يصل الطوفان وماذا بعده؟

=====

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تلغرام ??

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار