دعما للمقاومة الفلسطينية وطوفان الأقصى .. وقفة تضامنية لطلبة الجامعات والمعاهد في حلب

الجماهير || أسماء خيرو

شهدت جامعة حلب اليوم الأربعاء وقفة تضامنية دعما للمـ.ـقاومة الفلسطينية وطوفان الأقصى شارك فيها مئات الطلبة من جامعات ومعاهد مدينة حلب وذلك على مدرجي الطب الكبير ، وأبو بكر الرازي وفي ساحة الجامعة .

وتأتي الوقفة التضامنية تزامنا مع مرحلة صعبة تشهدها الأراضي الفلسطينية لتؤكد على نصرة الحق الفلسطيني ووقوف الشعب السوري إلى جانبه فضلا عن تضامنه مع المـ.ـقاومة الفلسطينية في صراعها ضد العدو المحتل الإسرائـ.ـيلي .

وأشار الدكتور ابراهيم حديد بأن “طوفان الأقصى” مشهد تاريخي يؤسس للانتصار الكبير، بفضل أبطال المقاومة ، سيروا على بركة الله ونحن معكم ، فاليوم نرى النصر للأمة العربية كاملة بتحرير كل الأراضي بما فيها الداخل السوري.

وشدد الطلبة المشاركون خلال الوقفة على تمسكهم بالقضية الفلسطينية ودعمهم لنضال الشعب الفلسطيني والمـ.ـقاومة في معركتهم ( طوفان الأقصى ) .

وفي لقاءات للجماهير عبرت الدكتورة نتاشا أصفري عن فرحها بالانتصارات التي تحققها عملية طوفان الأقصى ، و بالدور البطولي الذي تقوم به المـ.ـقاومة .

الدكتور عيسى الحسين عميد كلية الحقوق في جامعة حلب قال إن ما فعلته عملية “طوفان الأقصى” وجه رسائل للمنطقة والعالم ، وأظهر قادة قرؤوا التاريخ بشكل صحيح قرؤوا الانتصارات والهزائم وعرفوا كيف يتعاملون مع هذا العدو الغاشم ، ونحن في سورية نوجه رسالة تضامن مع المـ.ـقاومة الفلسطينية في غزة ، ونتمنى لهم التوفيق قلوبنا معهم ووجداننا معهم .

الطالب رواد شعبان بين ان هذه الوقفة ضرورية جدا لدعم أخوتنا الفلسطينيين ونقدم التحية لكل مناضل شريف دافع عن أرضه ووطنه ودافع عن هويته .

عمر علي عربي قال : اليوم وقفنا وقفة تضامنية مع أهلنا بغزة لنقول للعالم أجمع وأهلنا في فلسطين بأننا معهم فيما يقومون به ضد الكـ.ـيان المحتل، نقول أنتم مناضلون أحرار تحررون أراضيكم بإرادتكم ، إن ماتقومون به يمثل كل عربي شريف في هذا العالم .

الطالبة جود حسين أدب إنكليزي اليوم نقف لنقول بأن القضية الفلسطينية قضية كل فرد سوري ، نحن معكم وندعمكم بكامل إرادتنا ولو بأيدينا أن نقدم أكثر من ذلك لقدمنا لكم .

الطالبة إيمان محمود وقفنا تأكيداً ودعما للنضال الفلسطيني في غزة .

صباح عطار معاون مدير معهد التقاني الزراعي نحن اليوم نقف تضامنا مع الشعب العربي الفلسطيني ، فالقضية الفلسطينية تمثل القضية الأولى والوحيدة لدى جميع السوريين .

جمال نسلة أمين سر جمعية لواء إسكندرون ، الوقفة اليوم نقفها إلى جانب شعبنا العربي الفلسطيني المـ.ـقاوم الباسل ، ونحن في وطني توارثنا التضحيات منذ عام 1973 وحتى يومنا هذا ، هذه التضحيات أجيال تتوارثها عن الأجداد ، لتكتب بأن هنا النصر وسورية و فلسطين ستنتصران ، وكل هؤلاء الأعداء الذين يحاولون كسر محور المـ.ـقاومة اليوم لن يستطيعوا ، وسيكتب لنا الانتصار .

النائب الإداري لكلية الآداب الدكتور محمد خيري محمد ، الوقفة التضامنية هي أقل ما يمكن أن نفعله اليوم لإخواننا المـ.ـقاومين في فلسطين ، فاليوم ندعم من خلال الوقفة الشعب الفلسطيني ونقف بجانبه لإثبات حقه في الوجود والأرض المستلبة ، إنه أقل ما يمكن أن نعمله حتى نكون مع الشعب الفلسطيني.

وحضر الوقفة التضامنية الدكتور ماهر كرمان رئيس جامعة حلب وعمداء الكليات في جامعة حلب وأعضاء الهيئة التدريسية ، وحشد من طلبة الجامعات والمعاهد في حلب .

ت : جورج أورفليان

======

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار و التطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار