قصائد لشهداء الكلية الحربية وقصص اجتماعية في أمسية أدبية . 

الجماهير – أسماء خيرو .
نظمت جمعية أصدقاء اللغة العربية بالتعاون مع مديرية الثقافة في حلب أمسية أدبية وذلك على مسرح ثقافي العزيزية.
وعالجت القصص والقصائد الشعرية الملقاة خلال الأمسية قضايا وطنية واجتماعية وموضوعات ذاتية وعاطفية .
واستهل الأديب إحسان جحجاج الأمسية فقرأ قصتين الأولى بعنوان ( الوش ) والثانية بعنوان ( رجل الهيليوم ) ليصلنا بأسلوبه الأدبي بالواقع وصلنا مباشرا، متنقلا مابين الواقع والحلم ، ولعل أبرز مايميز قصتيه هو ذلك الخيال الذي يلوذ به الإنسان حين يضيق ذرعا بالحياة ، وحين تصطدم آماله ورغباته بصلابة الواقع ، فلا يقوى على المواجهة، حينئذ لايجد عزاء إلا بالتحليق والارتفاع فوق ماهو محسوس .
وبين الأديب جحجاح بأن طبيعة كتاباته تستند إلى الحالة الغرائبية العجائبية العلمية الترميزية المقصودة وغير المقصودة بهدف تحريض المتلقي على التفكير .
وألقى رئيس فريق دون للأدب الشاعر علي الصاري نصاً وطنيا مزج فيه مابين النثر والشعر واللغة العامية ليفصح عما يجول في واقعه من أحداث وفواجع ويشدو بأمجاد وطنه سورية ويمجد ضحايا وشهداء الكلية الحربية .
وأوضح الصاري أنه اكتفى بإلقاء نص وطني لأن ماجرى وماسيجري في الوطن من أحداث يحتاج للأفعال وليس للأقوال لذلك كان النص وطنيا حدادا على أرواح شهداء الكلية الحربية.
وألقى الشاعر محمد عامر  أيضا نصا وطنيا نثريا حدادا على أرواح شهداء الكلية الحربية ، فضلا عن نصين وجدانيين عالج فيهما قضايا ذاتية عاطفية مبينا بأنه يدرس الأدب العربي سنة ثالثة ولديه ديوان قيد الطباعة ، وشارك في 20 أمسية أدبية .
ت : هايك أورفليان
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار