صحفيو حلب ينفذون وقفة تضامنية دعماً للمـ.ـقاومة وتنديداً بجـ.ـرائم الاحـ.ـتلال بحق الشعب الفلسطيني واستهداف الصحفيين

الجماهير || عتاب ضويحي
تعبيراً عن استنكارهم وتنديدهم بجرائم الاحـ.ـتلال الصهـ.ـيوني المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، واستهداف الصحفيين وتدمير المؤسسات الإعلامية، نظم اليوم فرع حلب لاتحاد الصحفيين وقفة تضامنية شارك فيها حشد كبير من الزملاء الصحفيين .
وقال عبد الكريم عبيد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين أننا نستنكر ما يتعرض له الصحفيين في فلسطين المحتلة وجنوب لبنان من استهداف وقتل متعمد من قبل العدو الصهـ.ـيوني الذي يسعى لطمس الحقيقة والواقع، ونقف اليوم دعماً لكل صحفي ينتهج شرف الكلمة ويؤمن برسالته وصدق موقفه ونقله بسالة المـ.ـقاومة منقطعة النظير ، ونستذكر جرائم المجموعات الإرهـ.ـابية المسلحة المتناغمة مع جرائـ.ـم الاحتـ.ـلال  التي ارتكبت بحق زملائنا الصحفيين السوريين .
وبين سعد الراشد رئيس فرع اتحاد الصحفيين بحلب أن هذه الوقفة تأتي تضامناً مع الصحفي الفلسطيني الذي يقف بقلمه وكاميرته ليظهر حقيقة الحرب الهمجية للعدو الصهـ.ـيوني، هذه الجرائم التي خبرها وتجرع مرارتها الصحفي السوري وراح ضحيتها 53 شهيداً، لذا كان من واجبنا الوقوف إلى جانب صحفيي فلسطين دعماً لحرية الكلمة وتنديداً بالصمت الدولي تجاه ممارسات الاحـ.ـتلال ضد أهلنا في غزة من قتل للمدنيين الأبرياء .
وطالب قصي رزوق عضو مكتب فرع اتحاد الصحفيين و مدير مكتب سانا من خلال الوقفة التضامنية، المجتمع الدولي بالتدخل لوقف المـ.ـجازر الوحشية التي يرتكبها الاحتـ.ـلال الغاشم بحق الشعب الفلسطيني ، مؤكداً القول : نعم لحرية الكلمة، وللمـ.ـقاومة وللنصر الأكيد .
وأوضح حسن العجيلي من مكتب صحيفة الثورة أن وقفة اليوم تأكيد على تلازم النضال العربي في مواجهة الممارسات الاستعمارية للعـ.ـدو الصـ.ـهيوني ومن يقف خلفه، ولنجدد العهد لإخوتنا في فلسطين أننا في سورية نحمل في قلوبنا وفكرنا القضية الفلسطينية ولن نتخلى عنها مهما كانت التحديات.
ومن صحيفة البعث أشارت غالية خوجة إلى أنه من النبالة أن نقف ونساهم ولو بكلمة ونكون قطرة دم من دماء الشهداء الأبرار، ونتمنى أن تقف كل الشعوب الصديقة والإنسانية مع الشعب الفلسطيني وقضيته، متسائلة عن دور مجلس الأمن والأمم المتحدة والدول العالمية التي تعلم أن فلسطين عربية وعاصمتها القدس، ولاتزال تدعم القوى الظلامية التي تستبيح فلسطين شعباً وأرضاً.
تصوير – هايك أورفليان.
=====
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تلغرام ??
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار