أدباء ومثقفو حلب في ملتقى ثقافي تضامنا مع غزة والمـ.ـقامة الفلسطينية

الجماهير || أسماء خيرو .
أقام اتحاد الكتاب العرب فرع حلب ملتقى ثقافي تضامناً مع أهالي غزة والمـ.ـقاومة الفلسطينية وذلك في مقر فرع الاتحاد .

وتضمن إلقاء القصائد الشعرية الوطنية والكلمات من الأدباء والمثقفين وعدد من الشخصيات الوطنية دعما لثبات وصمود أهالي غزة والمـ.ـقاومة الفلسطينية .

رئيس اتحاد الكتاب العرب فرع حلب نذير جعفر :
نلتقي تضامنا مع أهلنا وشعبنا في فلسطين عامة وغزة خاصة ، وقفة عز مع بطولاتهم وصمودهم مع تضحياتهم مع تباشير النصر على الكـ.ـيان المحـ.ـتل ، لقد تزامن العـ.ـدوان على غزة مع العـ.ـدوان المستمر على سورية ، إن القضية واحدة والشعب واحد والأرض واحدة وما يمس فلسطين اليوم يمس كل سوري كل عربي، والآن في هذه اللحظات يقف كل كتاب وأدباء ومثقفو سورية وقفات تضامن مع أهلنا في غزة ليردوا على تحجيم دور المثقفين في الدول الأوربية الذين منعوا من أي وقفة من أجل فلسطين .

الأديب محمود علي السعيد رئيس فرع حلب لاتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين، المسؤول الثقافي في النادي العربي الفلسطيني :
اليوم نقف وقفة عز وكرامة مؤازرة لأهلنا في غزة مؤازرة للصامدين والمناضلين من أبناء شعبنا الفلسطيني على جغرافية غزة ،ونحن اليوم نرسل لهم أسمى آيات المحبة ونقول لهم : نحن معكم بكل الإمكانيات والطاقات ، اليوم معكم بالكلمة التي تعد رديفا للرصاصة فالرصاصة والكلمة صنوان .

جابر الساجور مدير الثقافة في حلب :
نقف اليوم وقفة عز وضرورة، ونقول كمثقفين وأدباء بأن الحق الفلسطيني سيظل مخرزا في عين الباطل والاحـ.ـتلال الصـ.ـهيوني ، ونحن كأدباء ومثقفين سلاحنا الكلمة في مواجهة أعتى صدور الأسلحة، اليوم نندد بشدة بما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق ، ونقول لهم : نحن شعب واحد ويد واحدة في مواجهة قوى الإرهـ.ـاب والظلام .

أمجد بري رئيس جمعية بيت القصيد الثقافي في حلب :
اليوم نقف لنقول: أن القضية الفلسطينية حاضرة في قلوب ملايين السوريين وأعادت الأمل إلى نفوس الجماهير العربية ، اليوم أخوتنا في غزة يعانون أشد المعاناة وهم صامدون ومنتصرون بعقيدة جبارة وقوة رهيبة تذهل هذا العدو .

نسرين صالح دكتورة في قسم اللغة العربية في كلية الآداب جامعة حلب :
لابد في هذه المعاناة التي تمر بها فلسطين والأمة العربية أن نقف ونتضامن ونقول : أنه ليس هناك مستقبل لأمة عربية صامدة إذا لم تكن فلسطين الأرض الصلبة والأساسية لها وبوصلتها.

=====
بإمكانكم متابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تلغرام ??
https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار