أهالي مخيم النيرب ينفذون وقفة تضـ.ـامنية دعما للمـ.ـقاومة والشعب الفلسطيني : التأكيد على نهج المـ.ـقاومة ضد المحـ.ـتل الصهيـ.ـوني ورفضا لممارساته الوحشـ.ـية ضد الأبرياء في غزة

الجماهير || أنطوان بصمه جي

نفّذ أهالي مخيم النيرب وقفةً تضامنيةً دعماً لصمود الشعب الفلسطيني وتأكيداً على نهج المـ.ـقاومة ضد المحـ.ـتل الصهيـ.ـوني، ورفضا لممارساته الوحشـ.ـية ضد الأبرياء في غزة وذلك بالمركز الثقافي في مخيم النيرب .

وقال المهندس محمد السعيد قائد لواء الـ.ـقدس إن البندقية المتسلحة بالعزم والتصميم هي الطريقة الوحيدة والأكيدة لتحقيق النصر في معركة التحرير ، وسيبقى يوم السابع من تشرين يوما للتاريخ ، لا لأنه أصاب العدو في مقتل ، بل لأنه أثبت لكل من يعي إن القدرة على تغيير ما اعتبروه قدر ممكنا ، وهي غير مرتبطة بكم ونوع ما نملكه من تكنولوجيا السلاح ، فالسلاح هو الأصل  والأساس ، والأكثر جدوى هو الايمان بالذات والتمسك بالأحقية في نزاعنا مع العدو .

مسؤول الجناح السياسي في لواء الق. دس عادل عبد الحق أوضح أن الوقفة التضامنية لرفع أسمى آيات العزة والفخار لمن كسر هيبة الجندي الصهيو.ني الذي لا يقهر، وأن معركة طوفا.ن الأ.قصى هي معركة الشرف والعروبة والإباء والتي كبدت الكيـ.ـان الصهيو.ني خسائر بشرية ومادية هائلة. وكانت ردة فعل الكيان الصهيو.ني جنونية تجاه أهلنا في غزة وبعد فشلهم في قلب المعادلة عسكرياً استهدفوا الأطفال والنساء والمشافي ودور العبادة وارتكاب أبشع المـ.ـجازر بحق أهلنا في غزة بهدف تحقيق الإبادة الجماعية.

عبد الكريم عبيد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين شدد على نصرة أهالي غزة وتقديم الدعم والتأييد لعملية طوفان الأقصى، مستنكرا الممارسات الهمجية للاحتلال ضد الأبرياء في غزة ومن ضمنهم الصحفيين والإعلاميين المـ.ـقاومين الذين انبروا لإجلاء الصورة الحقيقية التي يحاول العدو فبركتها وطمسها، وقضى منهم الكثير شهداء للحق والحقيقة .

سعد الراشد رئيس فرع اتحاد الصحفيين بحلب أوضح أن الوقفة التضامنية هذه لمساندة شعب غزة الصامد تحت الضربات العنيفة والمستمرة وما يعانيه من حصار شامل، مضيفاً أننا نعتز بانتصارات دول المحور والدول الصديقة الداعمة لقضية فلسطين المحورية، وأن عملية طوفان الأقصى ستكون بداية نهاية الاحتـ.ـلال الصهـ.ـيوني.

الخور أسقف شكري توما المتقدم في كهنة طائفة السريان الأرثوذكس بحلب أوضح أن الوقفة التضامنية واجب مقدس علينا، وأتت عملية طوفان الأقصى بمثابة معجزة لما شاهدنا من قيام مجموعة من أبطال طوفان الأقصى والذين استطاعوا تدمـ.ـير السور المصطنع ودخلوا إلى جميع المناطق التي جاء إليها الصهـ.ـاينة من كل صوب وحدب .

الشيخ أحمد الويسي أوضح خلال كلمته أن الوقفة التضامنية هي موقف العز الذي نستمده من أطفال غزة وفلسطين قبل رجالهم وأبطالهم، ونستمد العزة من أرحام تلد أبطالاً أبوا إلا أن يرفعوا رأس العروبة اليوم، ويجب علينا أن نعلم أبناؤنا حب فلسطين وحب الشهادة والكرامة.

هاني برو ممثل الفصائل الفلسطينية بحلب أوضح أن عملية الطوفان الهادر الذي بدأه ابناء شعبنا في أرض غز.ة الأبية ونرى تداعياته في كل المنطقة أراد المق.اتل خلاله أن يثبت للعالم أن العدو أضعف بكثير مما يتصور وأننا أقوى بكثير مما يتخيل وأن المقاو.مة انتصرت في 7 تشرين الأول انتصاراً ساحقاً .

في حين أوضح محمود الأمين من عشيرة البوشعبان أن الوقفة التضامنية جاءت بمثابة التعبير عن الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني والتي تهدف إلى إحضار الوعي حول القضية الفلسطينية والحاجة الملحة لإنهاء الاعتـ.ـداءات على الأبرياء في قطاع غزة. وتعزيز الوحدة والتضامن مع أخوتنا في غز.ة وفل.سطين وكشف جر.ائم الحرب التي ترتكب فيها .

تصوير: هايك أورفليان

=====

بإمكانكم متابعة آخر الأخبار والتطورات على قناتنا في تلغرام

https://t.me/jamaheer

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار