اللجنة الزراعية الفرعية : التأكيد على الإسراع بإنجاز عملية أتمتة المازوت الزراعي

الجماهير – محمد العنان

شدد محافظ حلب حسين دياب خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الزراعية الفرعية صباح اليوم على ضرورة الإسراع بإنجاز عملية أتمته المازوت الزراعي إلى جانب تنفيذ الخطة الإنتاجية الزراعية للموسم /2023-2024/ .

وتم خلال الاجتماع تكليف اتحاد الفلاحين بمتابعة الجمعيات الفلاحية وحثّهم على الإسراع بإجراء التنظيم الزراعي لأتمته مستحقاتهم من المحروقات قبل تاريخ /15/11/2023 وعلى مسؤولية اتحاد الفلاحين .

كما تم تكليف مديرية التشغيل والصيانة بإنجاز عملية تعزيل قنوات الري وصيانتها ضمن مشاريع الري الحكومية وإعطاء مهلة لغاية مطلع الشهر القادم وعلى مسؤولية المديرية ، إضافة إلى التأكيد على تعزيل مجر نهر قويق وتأمين الآليات اللازمة ، بالتنسيق مع الإدارة العامة والوزارة وذلك منعاً لغمر الأراضي الزراعية ، أو حرمانها من مياه الري نتيجة عدم وصولها الى مساحات زراعية أخرى في سهول حلب الجنوبية .

وتم التأكيد على أهمية التوسع في زراعة محصول القمح ، على حساب المحاصيل الشتوية علماً أن الخطة الإنتاجية الزراعية للموسم القادم تتضمن /141/ ألف هكتار منها /88/ ألف هكتار مروي و/53/ ألف بعل.

وبين مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني أن عدد الرخص الزراعية المؤتمتة بلغت حتى الآن /8297/ رخصته تشمل مساحة تزيد عن /48841/ هكتاراً موزعة على /1098/ رخصة للأشجار المروية و/2905/ رخصة للأشجار البعل و/2108/ رخصة للسليخ المروي من المحاصيل الشتوية و/1442/ للسليخ المروي من المحاصيل الصيفية.

وأضاف المهندس حرصوني أن عدد الجمعيات الفلاحية المرخصة في الدوائر الزراعية التي أنجزت عملية الأتمتة بلغ /69/ جمعية من أصل عدد الجمعيات الكلي البالغ /206/ جمعية .

حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب وعضو قيادة فرع الحزب أوريا حاج أحمد .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار