وقفة تضامنية لدعم الشعب الفلسطيني واستنكاراً لممارسات الاحتـ.ـلال بحقه

الجماهير || أنطوان بصمه جي

نفذت مديرية الثقافة بحلب على هامش افتتاح معرض “فلسطين القلب والروح” وقفة تضامنية مع أهالي فلسطين الذين يواجهون تحديات جسيمة في مواجهة الاعتـ.ـداءات والانتـ.ـهاكات المرتكبة من قبل الاحـ.ـتلال.

ورفع المشاركون الأعلام الوطنية لسورية وفلسطين وعدداً من اللافتات التي تعبر عن التضامن والدعم مع الشعب الفلسطيني والتي تهدف إلى إحضار الوعي حول القضية الفلس.طينية والحاجة الملحة لإنهاء الاعتـ.ـداءات على الأبرياء في قطاع غز.ة.

وأكد عضو قيادة فرع حلب للحزب رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام عماد الدين غضبان أن الوقفة التضامنية تأتي تزامنا مع مرور شهر على قيام عملية ” طوفان الأقصى” التي بعثت الروح في الكرامة العربية، وانسجاماً مع ما يجري في أرض فلسطين من بطولات تحققها المقـ.ـاومة الفلسطينية، كون فلس.طين قبلة النضال العربي والقومي والوطني ومحور نضال حزب البعث العربي الاشتراكي منذ التأسيس حتى اليوم.

أمين شعبة الموظفين عماد الصالح أوضح أن دعم الشعب الفلسطيني في محنته الحالية واجب على كل شخص شريف والعمل على نشر الوعي وتعزيز الدعم العالمي لقضية فلسطين وأهلها وهي تعكس روح الاتحاد والتضامن بين شعوب العالم، وتشجع على إحلال السلام والعدالة في فلسطين وفي جميع أنحاء العالم وأن الهدف من الوقفة التضامنية هو الوقوف إلى جانب الحق وللتأكيد أن قضية فلسطين هي البوصلة الأولى للشعب السوري وأن دعم المـ.ـقاومة بكل الوسائل هو واجب قومي عربي.

وبين جابر الساجور مدير الثقافة بحلب أن هذه الوقفة جاءت للتأكيد على دعم أشقائنا من الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبهم في محنتهم وهذا موقف ثابت على المستوى الإنساني من الشعب السوري لإظهار مدى التكاتف والترابط صفًا واحدًا، لإدانة الاعتـ.ـداء الإسـ.ـرائيلى الغاشم، الذى يخالف كل المعاهدات والمواثيق والأعراف الدولية والقيم الإنسانية.

حضر الوقفة التضامنية حشد من الحضور والفنانين التشكيليين وطلاب معهد فتحي محمد للفنون التشكيلية.

تصوير: جورج أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار