الاطلاع على واقع الأبنية المدرسية المتضررة التي ستجري صيانتها وترميمها

#الجماهير ||
شملت جولة السفير الإندونيسي واجد فوزي ومدير التخطيط والتعاون الدولي بوزارة التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد ومدير تربية حلب مصطفى عبد الغني اليوم عددا من المدارس المتضررة في أحياء العزيزية وقاضي عسكر وكرم الميسر وكرم الجزماتي بمدينة حلب.
و أوضح الدكتور الحماد أن الجولة تهدف للاطلاع على واقع الأبنية المدرسية المتضررة لاختيار المدارس التي ستجري صيانتها وترميمها من قبل الجانب الإندونيسي وذلك بعد الاتفاق مع وزارة التربية للوقوف على واقع البنية الإنشائية والتكلفة التقديرية لها وإمكانية تدعيمها أو إزالة الأجزاء المتضررة التي تشكل خطورة أو ترميم جزء منها.

بدوره مدير التربية أكد حرص المديرية على التعاون مع المنظمات الشريكة والجمعيات والمجتمع المحلي لإعادة تأهيل المدارس المتضررة، معربا عن سعادته في المبادرة التي تقدمها جمهورية إندونيسيا للجمهورية العربية السورية والتي ستساهم في التخفيف من الكثافة الصفية وعودة الطلاب إلى المدارس القريبة من سكنهم.
رافقهم في الجولة مدير الفرع القنصلي الإندونيسي بحلب محمد أقرع ورئيسا دائرتي التخطيط والتعاون الدولي فراس العلي والأبنية المدرسية رضوان خانجي وفريق وزاري من مديرية التخطيط والتعاون الدولي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار