مجلس المحافظة : تعزيز التعاون والتنسيق بين أعضاء المجلس والمكتب التنفيذي لمعالجة قضايا المواطنين

الجماهير || محمد العنان

شدد محافظ حلب حسين دياب خلال افتتاح أعمال الدورة العادية السادسة لمجلس المحافظة على أهمية دور المجلس في مراقبة أداء عمل القطاعات والمديريات وفق أحكام قانون الإدارة المحلية والنظام الداخلي والتنسيق مع أعضاء المكتب التنفيذي لمتابعة قضايا المواطنين ، منوهاً بالدور الذي كرسه أعضاء المجلس خلال العام الجاري خصوصاً خلال كارثة الزلزال والتعاون مع غرفة العلميات لمؤازرة المواطنين المتضررين .

وبين المحافظ أن اجتماع المجلس الأعلى للإدارة المحلية الأخير ركز على متابعة تنفيذ الخطة الزراعية والاستعداد لموسم الشتاء وتكريس العمل المؤسساتي ومكافحة الفساد ومتابعة استثمار المقاسم المخصصة للمدن الصناعية وقمع مخالفات البناء والتركيز على التنمية الريفية ، لافتاً الى دور أعضاء المجلس في متابعة هذه القضايا الهامة .

واستعرض المحافظ عدداً من الملفات الذي تتابعها المحافظة خصوصاً فيما يتعلق بالفساد في عدد من المؤسسات الحكومية بالتنسيق مع فرع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش .

وكان رئيس المجلس محمد حجازي أشار الى أهمية التعاون بين أعضاء المجلس والمكتب التنفيذي بالمحافظة وفق الأنظمة والقوانين واستثمار الصلاحيات الممنوحة للمجالس المحلية بما ينعكس على تقديم الخدمات الأفضل للمواطنين .

وتركزت مداخلات أعضاء المجلس حول المخالفات التموينية والازدحام على الافران ومخالفات البناء وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي وإيصال التغذية الكهربائية الى الريف الشمالي وتأمين مياه الشرب الى الريف الجنوبي وتزفيت الطرقات الحيوية في ريف المحافظة خصوصاً في منطقتي السفيرة ومنبج وتأمين الآليات اللازمة لعدد من الوحدات الإدارية وتأهيل عدد من الجسور على قنوات الري وإيجاد الصيغة المناسبة لمعالجة مشكلات الصرف الصحي في المدينة والريف .

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس المحافظة الدكتور كميت عاصي الشيخ وأمين السر جورج بخاش.

تصوير: هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار