مجلس المحافظة : مطالب بزيادة دعم مستلزمات الانتاج الزراعي ومعالجة الازدحام على الأفران والصرافات الآلية

الجماهير || محمد العنان

شملت مداخلات أعضاء مجلس محافظة حلب خلال الجلسة الثانية من أعمال الدورة العادية السادسة برئاسة محمد حجازي ضرورة زيادة دعم مستلزمات الإنتاج الزراعي وتوفيرها بالأوقات المحددة ، وزيادة أسعار المحاصيل الاستراتيجية  وزيادة الدفعة الأسبوعية للفلاحين من قيمة المحصول الزراعي في المصارف الزراعية.

كما لفت أعضاء المجلس إلى أهمية مراقبة عمل المخابز وقمع ظاهرة سماسرة الخبز وضبط المعتمدين وتنظيم الازدحام الحاصل على الأفران ومعالجة الشكاوى المتعلقة بنقص الوزن وجودة الرغيف في بعض الأفران .

وشملت المطالب ضرورة إيصال مياه الشرب إلى القرى العطشى في الريف وإعادة النظر بما يخص موضوع القيمة الرائجة للأراضي والعقارات والإسراع في عملية توزيع مادة المازوت المنزلي وضبط عمل المصارف ومعالجة الازدحام على الصرافات الالية .

وأشار  رئيس مجلس المحافظة محمد حجازي إلى أهمية إيجاد حلول سريعة وناجعة لإرواء القرى العطشى في الريف وفي المناطق التي هي بأمس الحاجة لذلك، بالتعاون والتنسيق مع الوحدات الإدارية والجهات والمؤسسات والمديريات المعنية في المحافظة .

وبين عضو المكتب التنفيذي المهندس محمد فياض أن عدد الصرافات الآلية العاملة في المدينة 37 صرافاً منها 23 للتجاري و14 للعقاري ويتم العمل لتجهيز خط ذهبي للبنك العقاري يعمل 24 ساعة ، مبيناً أنه تم تحديد سحب الاموال من الفئة النقدية 5000 ليرة  اختصاراً للوقت ، في حين تم تفعيل عدد من الأجهزة للسحوبات الكبيرة ، لافتاً أنه تتم معالجة ظاهرة بيع الخبز التمويني بجانب الافران الاحتياطية بالتنسيق مع قيادة الشرطة .

وأوضح عضو المكتب التنفيذي المهندس عابدين عيسى آلية العمل الخاصة بتأجير الأراضي والجهود الحكومية المستمرة لتأمين مستلزمات الانتاج الزراعي .

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس المحافظة الدكتور كميت عاصي الشيخ وأمين السر جورج بخاش.

تصوير هايك اورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار