استراتيجية التحول الرقمي  .. منهج عمل يعزز الابتكار و الشفافية 

الجماهير || رفعت الشبلي
اقامت  شعبة العمال الرابعة لحزب البعث العربي الاشتراكي و بالتعاون مع الجمعية السورية للمعلوماتية بحلب  محاضرة بعنوان  استراتيجية التحول الرقمي ، وذلك في مقر قيادة الشعبة .
و بين المهندس زهير الناصر رئيس اللجنة الادراية للجمعية السورية للمعلوماتية بحلب ان من اولى طرق الاستراتيجية للتحول الرقمي هي تقبل المواطنين لهذا المشروع و الذي يتم معالجته  عن طريق خطة و جدول زمني من خلال اقامة الدورات و الندوات ، تسعى الحكومة الى التحول الرقمي .
و اضاف ان التحول الرقمي هو منهج و عمل في الحياة و يعطي ميزة الابتكار اكثر و يعزز الشفافية و مشاركة المواطنين في ادارة الموارد المستدامة في سورية .
بدوره لفت المهندس ياسر رواس قلعه جي عضو اللجنة الادارية بالجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ان التحول الرقمي يعمل على  تحسين حياة المواطن من خلال القيام بالكثير من الأعمال دون الحاجة للذهاب الى الدوائر ، و اضاف ان باستخدامها التحول الرقمي يكسب المواطن الكثير من الوقت و تخفيف التكاليف ، لذلك يحتاج العمل الى تكاتف الجهود من اصدار مراسيم و تشكيل فرق عمل ضمن خطة مدروسة لعشر سنوات .
و اوضح المهندس قلعه جي ان الصعوبات التي تعترض التحول الرقمي هي الصعوبات التقنية ، البنية التحتية الرقمية ، الماديات لزوم العمل ، فكرة تقبل المواطن لهذا التغيير و التأهيل و التدريب و تأمين مستلزمات العمل .
ت هايك اورفليان
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار