اعرف عدوّك

بقلم: الدكتور ربيع حسن كوكة
عند البحث عن تاريخ ذلك الكيان الصهـ.ـيوني الغاصب نقف أمام فكرة إيجاد وطن لليـ.ـهود والتي تنتشر  منذ زمن ليس فقط عند اليهـ.ـود بل وعند كل من جاورهم من الشعوب الأخرى وذلك لتتخلص تلك الشعوب من شرّهمّ وقذارتهم وليبعدوهم عن مجتمعاتهم.
لقد نشأت العديد من التيارات والأفكار عند اليـ.ـهود وأعوانهم من أجل هذه الغاية وتكررت المحاولات لتحقيقها وفيما يلي تسلسل زمني لمحاولاتهم في إنشاء وطن مزيف لهم
كان “موسى حاييم مونتيفيوري” ثري بريطاني يهـودي، زعيم الجماعة اليهودية في إنجلترا، ومن كبار المدافعين اليهود في إنجلترا والعالم. وُلد في بريطانيا لأسرة ذات أصول إيطالية سفاردية استقرت في إنجلترا في القرن الثامن عشر، ارتبط بعائلة روتشيلد المالية الثرية من خلال المصاهرة، الأمر الذي ساعده في مجال أعماله. وهو أول يهودي يتولى وظيفة العمدة في لندن.
زار فلسطين سبع مرات، وقدم لمحمد علي باشا في سنة (١٨٣٩م) خطة لتوطين اليهود في فلسطين، وقد ساهم مونتفيوري في تأسيس بعض المستوطنات الزراعية في الجليل ويافا، واستطاع بمكره وخديعته تأسَّيس أول حي يهودي خارج أسوار مدينة القدس القديمة، إلا أن مشاريعه في فلسطين تعثرت.
وقد واصل ابن أخته يوسف سيباج مونتفيوري نشـاط خاله في فلسـطين، وتولَّى منصب نائب رئيـس حركة أحباء صهيـ.ـون.
في سنة (١٨٧٨م) اقترح الباحث الاستشراقي “بول دي لاجارد” إجلاء اليهود الأوروبيين إلى جزيرة مدغشقر في كتابه «كتابات ألمانية» ولاقى قبولاً لدى الأوساط اليهودية، وكانت تخضع للاحتلال الفرنسي. ولكن المقترح تعثر فترة طويلة ليعود أحياءه في سنة (١٩٤٠م) بموافقة هتلر غير أنه  تم تأجيله بعد أن خسر النازيون معركة بريطانيا في العام نفسه وتم إهماله بشكل دائم سنة (١٩٤٢م)
في سنة (١٨٩٩م) ظهرت خطة أندينيا لإقامة دولة يهودية في أجزاء من الأرجنتين وتشيلي. ولكنها باءت بالفشل لرفض الأرجنتينيين تلك الخطة.
في سنة (١٩٠٣م) ظهرت بعض الجهود لإعطاء جزء من شرق أفريقيا البريطانية للشعب اليهودي كوطن، وقد لقيت دعمًا من الصهيـ.ـوني البارز “تيودور هرتزل” غير أنها فشلت أيضاً.
سنة (١٩١٧م)  وجه طبيب يهودي روسي مقيم في باريس، ويُدعَى “م. ل. روثشتاين”، رسالة إلى الحكومة البريطانية يقترح فيها إقامة دولة يهودية في الجزء الشمالي من منطقة الخليج العربي تشمل البحرين والأحساء، وقد قابلت بالرفض.
غير أن اليهود استطاعوا أخذ وعد بلفور في نفس العام لإقامة وطن لليهود على أرض فلسطين حيث أصبحت المملكة المتحدة عبر هذا الوعد أول قوة عالمية تؤيد إنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين. وساعدها على ذلك احتلالها لفلسطين عام (١٩٢٢م) إلى جانب سيطرتها الاستعمارية على الخليج العربي والعراق وشرق الأردن، وجميع أراضي الشرق الأوسط باستثناء الأراضي الخاضعة للانتداب الفرنسي.
وقد فرضت القوى الأوروبية إنشاء وطن لليهود في مؤتمر سان ريمو عام (١٩٢٠م)، لتؤسَّس الكيــ.ـان الصهيـ.ـوني الغاصـ.ـب وهو ما يسمونه “بدولة إسرائيل” في عام ( ١٩٤٨م).
ولا يزال الكيــ.ـان الصهيـ.ـوني منذ ذلك الحين يرتكب المجـ.ـازر ضد أهلنا في فلسطين.
ولا تزال الأمة تلد أبطالاً يقضون مضاجع المحتلين منهم أولئك الرجال المقدّسين الذين قاموا بعملية ” طوفان الأقصى ” المباركة.
قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار