مدير زراعة حلب : توزيع 1600000 ليتر من المازوت الزراعي عبر البطاقة الذكية حتى تاريخه وحصاد محصول الذرة اقترب من نهايته

#الجماهير || في إطار تتبعه الواقع الزراعي لمحافظة حلب قام اليوم مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني بجولة على  منطقة دير حافر ومنبج بريف حلب الشرقي.

حيث بدأها بزيارة الى محطات الوقود والاطلاع على واقع استجرار المزارعين لمخصصاتهم من المازوت الزراعي لزوم عملية الفلاحة للمحاصيل الشتوية حيث اكد على المزارعين الذين التقى معهم على أهمية السرعة في استلام مخصصاتهم من المازوت وفي هذا السياق أشار مدير زراعة حلب ان كمية المازوت الموزعة على المزارعين عبر البطاقة الذكية بلغت حتى تاريخه ١٦٠٠٠٠٠ ليتر مازوت .

كما اطلع مدير الزراعة على واقع حصاد وتجفيف محصول الذرة مبينا ان عمليات الحصاد أوشكت على النهاية وأن المساحات المحصودة تجاوزت ٣١ ألف هكتار من أصل المساحة الكلية المزروعة والبالغة ٣٤ ألف هكتار.

وأنهى مدير الزراعة جولته  بزيارة الى مجفف الذرة بدير حافر للاطلاع على واقع عمله بعد تأهيله مؤكدا على المعنيين   تقديم كل التسهيلات للمزارعين.

وفي هذا السياق بين مدير زراعة حلب ان مجفف الذرة بدير حافر دخل ضمن الإنتاج بطاقة إنتاجية تصل حتى ٤٠ طن بالساعة وأن لهذا المجفف مساهمة كبيرة في تخفيف العبء على مزارعي الذرة الصفراء  في تجفيف انتاجهم وتشجيع بالتوسع بزراعة هذا المحصول المهم وخاصة لمربي الدواجن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار