عمليات زراعة المحاصيل الشتوية

الجماهير || محمد الأحمد

تتواصل عمليات زراعة المحاصيل الشتوية في محافظة حلب ، حيث أسرع المزارعون بتنفيذ الخطط المقررة نتيجة الظروف الجوية المؤاتية للزراعة ، إذ الأمطار مبشرة بالخير وحالياً الجو يسمح للفلاحين بعمليات الزراعة ومهيأ لهطول الأمطار ان شاء الله .

وأشار المزارع زكريا النايف من قرية رسم الصهريج إلى أنه عاد إلى استثمار أرضه أفضل من قبل من خلال التحول إلى الطاقة البديلة واستخدام الطرق الحديثة في الزراعية ، حيث اقتنى بذارة حديثة يستطيع التحكم بالكمية التي يريدها في البذار بوحدة المساحة ، وقد أنجز كل أعمال الفلاحة وتهيئة التربة  بعد قلع البطاطا للعروة الخريفية وبدأ حالياً بزراعة محصول القمح.

أما المزارع عيسى العبيدي أوضح أن الجو مناسب لزراعة الحبوب بأنواعها من قمح وشعير وبقوليات ، في حين بين المزارع حسين الصالح أن هناك بعض الصعوبات بالزراعة لابد من تجاوزها من قبل الحكومة للحصول على محاصيل زراعية ونحقق جزء من اكتفائنا الغذائي الذي كنا نحلم به قبل الحرب.

بدوره المزارع عبد المنعم العلي العمر لفت إلى أن قلة المحروقات للحراثة وقلة الأسمدة تعيقان العملية الزراعية ، ونعمل كمزارعين على تأمين هاتين المادتين من السوق السوداء.

»»»»»

‏تابع قناة صحيفة الجماهير في واتساب

 

https://whatsapp.com/channel/0029VaAVqfEFcowBwh1Xso0t

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار