بمشاركة / 36/ سيدة.. افتتاح ” سوق الميلاد ” في منارة حلب القديمة

الجماهير || محمد الأحمد

بمشاركة / 36/ مشارك ومشاركة افتتح في منارة حلب القديمة ” سوق الميلاد ” الذي تقيمه لجنة سيدات أعمال غرفة الصناعة بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية والذي يتضمن هدايا الميلاد ومصنوعات يدوية و أشغال ومعجنات واكسسوارات وادوات تجميل وتنظيف ومكياجات وغيرها .

وبينت رئيسة لجنة سيدات أعمال الغرفة المهندسة آني ماركوسيان أن اللجنة منذ بداية الحرب الإرهـ. ـابية على سورية ساهمت في كل الميادين وأثبتت أن المرأة إلى جانب الرجل في تحمل المسؤولية وقد أقامت اللجنة العديد من المعارض ودورات تمكين المرأة لتستطيع القيام بمشروع يعود بالفائدة إلى أسرتها والوطن ، حيث أقامت دورات / نساء صامدات ، نساء ماهرات ، ودورات منظفات وماكياجات وكوافيرات / واستمر عملهن خلال الزلزال مع غرفة الصناعة وقدمن كل أشكال الإغاثة للمتضررين ، لافتة إلى أن هذا المعرض يهدف إلى التعريف بمنتجات المرأة الحلبية ومساهمتها في دعم الاقتصاد المنزلي.

من جانبها أوضحت منسقة فعاليات وأنشطة منارة حلب القديمة التابعة للأمانة السورية للتنمية شميرام مقديس أن المعرض يهدف إلى إعادة الحياة إلى أسواق حلب القديمة التي كان لها دور كبير في التسوق قبل الحرب على سورية ، إضافة إلى تشجيع الأعمال اليدوية والحفاظ على التراث المادي واللامادي في هذه المدينة الصامدة .

في حين أشارت المشاركة آربي مخسيان إلى أنها تشارك بكل المعارض من خلال صناعة الصابون بهدف إظهار إسمها والتعرف على منتجها ومساعدة أهلها.

أما غالية حكيم فأوضحت أنها شاركت بمعارض متعددة في الايتامين والرسم بهدف تنمية مواهبها وبيع منتجاتها لتدر ربحاً إلى منزلها.

بدورها لفتت تالين مكرويان إلى أنها أولى المشاركات بالمعارض وعاماً بعد عام يزداد عدد المشاركات ، موضحة أن وجودها في المنارة اليوم تأكيد على أن المرأة السورية قادرة ومتمكنة وتستطيع أن تقوم بأدوار الرجال في الاعتماد على نفسها ومساعدة منزلها .

يذكر أن المعرض يستمر لمدة اربعة ايام يرافقه عروض كورال وجوقات ، إضافة إلى خيال الظل.

ت. هايك أورفليان

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار